«جامعة طيبة»: أولوية القبول لأبناء المدينة و«الموزونة» الفيصل

«جامعة طيبة»: أولوية القبول لأبناء المدينة و«الموزونة» الفيصل

التعليم السعودي : كشف المتحدث لجامعة طيبة في المدينة المنورة الدكتور منصور بن عبدالعزيز الحجيلي، عن رغبة الجامعة في قبول أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات، ولن يتم حصر المقبولين في العدد الذي أقره مجلس الجامعة، لذلك لا نفضل الإعلان عن العدد الإجمالي للمقبولين إلا بعد انتهاء فترة التقديم، مؤكدا العمل بقدر الإمكانيات لاستيعاب أعداد المتقدمين من الطلاب والطالبات لهذا العام مع منح أولوية القبول لأبناء المدينة المنورة.

لافتا إلى أن النسبة الموزونة هي التي تحدد قبول الطالب والطالبة، وبين أن النسبة الموزونة للثانوية العامة 50 % و25 % للقدرات والتحصيلي، أما بالنسبة للمسار النظري بدون سنة تحضيرية 60 % للثانوية و40 % للقدرات، وشدد على أهمية ترتيب الرغبات ويكون لديه 22 خيارا يجب أن يضع الخيارات بالترتيب بدون وضع الرغبات التي تناسبه خاصة في الرغبات الثانية والثالثة، حيث إن ذلك يكون عبر فرز الحاسب الآلي ويتم تحويله إلى المسار الثاني.

وحول هاجس الخوف لدى أولياء أمور الطلاب في عدم القبول رغم حصولهم على أكثر من 90 % في القبول قال إن النسبة الموزونة هي الفيصل وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)