جامعة طيبة تحتضن مؤتمر المدينة الدولي للمستجدات في التأهيل الطبي

جامعة طيبة تحتضن مؤتمر المدينة الدولي للمستجدات في التأهيل الطبي

 التعليم السعودي :  تحتضن جامعة طيبة الاسبوع القادم المؤتمر الثاني للتأهيل الطبي بالمدينة المنورة الذي تعقده الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي تحت مسمى “مؤتمر المدينة الدولى الثاني للمستجدات في التأهيل الطبي ” خلال الفترة من 3-6 نوفمبر 2015م.

ويهدف هذا المؤتمر إلى المساهمة الفعالة في إيجاد وسائل ومستجدات متطورة من برامج تدريبية وطرق علاج متطورة في مجالات التأهيل المختلفة تخدم المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكذلك المساهمة في الارتقاء بمستوى التأهيل الطبي بالمملكة ورفع كفاءة العاملين بتخصصات التأهيل الطبي المختلفة، ويأتي هذا المؤتمر امتدادا لمؤتمر المدينة الدولى الأول للمستجدات في التأهيل الطبي والذي عقد بالمدينة المنورة منذ أكثر من عام وفقاً لصحيفة الرياض.

ويشارك في تنظيم المؤتمر جامعة طيبة ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية وجامعة القاهرة بالإضافة للعديد من الجهات ذات العلاقة.

ويناقش المؤتمر الكثير من القضايا الهامة في مجال التأهيل الطبي منها تأهيل إصابات الجهاز العصبي وتأهيل مرضى الحروق والجروح ومشاكل مفصل الفك والأسنان والإصابات الرياضية.

وأكد د.عبدالله الشنقيطي رئيس المؤتمر وعميد كلية التأهيل الطبي بجامعة طيبة ورئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالمنطقة الغربية أن المؤتمر سوف يركز فى دورته الحالية على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التأهيل الطبي حيث ان الفترة الماضية شهدت تقدما مذهلا فى وسائل التأهيل المعتمدة على تقنيات التكنولوجيا الحديثة ومن أحدث هذه التقنيات تقنية الواقع الافتراضي والمحاكاة وتعتمد هذه التقنية المتقدمة على خلق واقع افتراضي يحاكي الواقع الذى يواجهه المرضى في حياتهم اليومية.

هذا ويحاضر في المؤتمر نخبة متميزة من المحاضرين الدوليين من خارج المملكة وداخلها وعدد من العلماء والاستشاريين والأكاديميين والخبراء على مستوى العالم ممثلين للعديد من الدول المتقدمة فى مجال التأهيل الطبي ومنها الولايات المتحدة الأميركية والنمسا وايطاليا وهولندا بالإضافة إلى العديد من الدول العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)