جامعة طيبة: تحويل «الوحدات» لمراكز غير ربحية

جامعة طيبة: تحويل «الوحدات» لمراكز غير ربحية

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني العمل بشكل مستمر وفق مبادرة تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/‏ عائد (وحدات غير ربحية) ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، التي تسعى من خلالها القيادة الرشيدة إلى التحول لاقتصاد المعرفة والتخلص من الاعتماد على النفس.
جاء ذلك خلال تدشينه أمس ورشة عمل حول مبادرة «تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/‏عائد» (وحدات غير ربحية) للتعرف على الإنجازات وسير العمل في المبادرة، والاطلاع على الآراء والمقترحات حول نطاقاتها.
وعرضت الورشة مبادرة الجامعة التي ترتكز على النطاقات الأربعة الرئيسة، وهي بناء نظام التكاليف لمراكز التكلفة/‏ العائد، وتطوير الأنظمة المحاسبية، وتحقيق الكفاءة التشغيلية والمالية لضبط الإنفاق وترشيد التكاليف، وتنمية الموارد الذاتية، ونظم وتقنية المعلومات.
واستعرضت أهم أعمال الربع الثالث للمبادرة؛ إذ انتهت من العقد التشغيلي واعتماده من مكتب تحقيق الرؤية، والانتهاء من العقد الرأسمالي واعتماده، والانتهاء من إعداد الخطة التفصيلية للمبادرة وإقرارها من مركز الأداء، كما حققت المبادرة في الربع الثاني عددا من الإنجازات ومنها الانتهاء من بناء فريق عمل داخل الجامعة والهيكل الإداري للمبادرة، وتنفيذ ورش عمل خاصة بعمادة التعليم عن بعد والتعليم الموازي وعمادة تقنية المعلومات، وكليتي الحاسبات وإدارة الأعمال، وأعداد الخطة التنفيذية لعقود المبادرة، والبدء في التنفيذ الفعلي لعقود المبادرة التشغيلية والرأسمالية.
وبينت الورشة نتائج الدراسة واعتمادها من اللجنة الإشرافية، كذلك توقع التقرير في الربع الرابع إنجاز العديد من النقاط المتعلقة بتسريع إنجاز المبادرة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)