جامعة طيبة تدشن دورات برنامج تكاتف لتدريب الطلاب بمحافظات ينبع والعلا وبدر

جامعة طيبة تدشن دورات برنامج تكاتف لتدريب الطلاب بمحافظات ينبع والعلا وبدر

التعليم السعودي :دشنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أمس دوراتها التدريبية في محافظات ينبع والعلا وبدر, بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ضمن مبادرة التوظيف الصيفي التكاملي للطلاب ( تكاتف ) الذي يُعنى بنشر المعرفة بأعمال سوق العمل والنشاطات الإنتاجية ومعارفها وسط صغار المنتجين والطلاب كقوى عمل مستقبلية, والمجتمع عامة عبر الطلاب.
وانتظم عشرات المتدربين والمتدربات في الدورات التي تُقدم خلالها معارف متنوعة لمختلف النشاطات الإنتاجية من تربية الأنعام إلى تربية نحل العسل والدواجن المنزلية مروراً بصيد الأسماك, كما تشمل الإرشاد السياحي وصناعات النساء مثل استثمارات صناعة الطعام والملابس والحرف اليدوية النسائية.
وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة الدكتور معاذ مجددي، أن الجامعة تُسخر قدراتها الأكاديمية لتصميم دورات تدريبية تُغطي معظم النشاطات الإنتاجية في منطقة المدينة المنورة, مبينا أن الجامعة سعت إلى استقطاب عدد من الخبرات العلمية والعملية من المهندسين السعوديين والفنيين الأكفاء بهدف تنمية معارف الطلاب والطالبات بأعمال سوق العمل والإنتاج وربطها كذلك بالعلوم النظرية التي اكتسبوها على مقاعد الدراسة.
وأفاد أن هذه الدورات تشمل العديد من مراكز ولجان تنمية المجتمع والجمعيات الخيرية في القرى وحواضر المحافظات بهدف القيام بدورها في قيادة التنمية المحلية وتنشيطها والخروج بها من إطار المحلية إلى التصنيع والانتشار محلياً وعالمياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)