جامعة طيبة ترفض تحويل متفوقات الموازي

جامعة طيبة ترفض تحويل متفوقات الموازي

التعليم السعودي : رفضت جامعة طيبة قبول تحويل طالبات الموازي في كلية المجتمع والحاصلات على معدلات جيدة جدا وبمرتبة الشرف، مبررة ذلك في بيان لها عقب تذمر الطالبات في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه تم قبول 287 طالبا وطالبة من المنتظمين وفق المقاعد الشاغرة.
وقال لـ”الوطن” أولياء أمور الطالبات وبعض منهن، “كانت الخطة الدراسية موافقة لما يتم تدريسه للطلاب الانتظام بالنهار بالساعات والمناهج، عدا كونهن يدرسن في المساء ودون مميزات من مكافآت ومواصلات، بهدف الحصول على معدل يؤهل للتكميلي وفق البرنامج الذي وضعته الجامعة، ولكنها قبلت الطالبات المتخرجات بمعدل 4.45 وما فوق، بينما الموازي لم تقبل ولا طالبة حتى الحاصلات على معدلات امتياز مرتفع بمعدل 4.70”. وأوضحت الجامعة في بيان لها أنها قبلت 287 طالب وطالبة “انتظام” من كليات المجتمع بالمدينة والفروع، ضمن البرنامج التكميلي ممن انطبقت عليهم الشروط، وذلك وفق خطط الجامعة في إفساح المجال للمتفوقين لمواصلة الدراسة في كليات الجامعة. وبين عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد آل مسعود، أن القبول في البرنامج التكميلي حسب الشروط المعتمدة من الجامعة، وتتم المفاضلة والفرز آليا وفق أعلى معدل، وبناء على عدد المقاعد المتاحة، وتم قبول 287 طالب وطالبة في البرنامج التكميلي من المنتظمين فقط، وفق المقاعد الشاغرة، حيث توقف القبول هذا العام عند المعدل 4.45 من 5.00، فيما لم يتم قبول النسب التي أتت أقل من هذا المعدل، كما أن القبول لا يشمل طلاب “الموازي” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)