جامعة طيبة تعتزم إنشاء قسم للهندسة النووية

جامعة طيبة تعتزم إنشاء قسم للهندسة النووية

التعليم السعودي : نظمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ورشة عمل بعنوان “تأسيس قسم الطاقة النووية بكلية الهندسة بجامعة طيبة” التي نظمتها كلية الهندسة, بالتعاون مع مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية والمتجددة اليوم بجامعة طيبة.
وهدفت الورشة التي حضرها مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني, إلى عرض عام عن هندسة المفاعلات النووية في التعليم الجامعي، وعرض الخبرات الدولية في هندسة الطاقة النووية، تلى ذلك نقاش مفتوح عن إنشاء قسم الهندسة النووية بكلية الهندسة بجامعة طيبة .
وأوضح مدير الجامعة خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور, أن هذه الورشة المهمة هي باكورة تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة طيبة ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمجددة لإنشاء قسم الهندسة النووية في كلية الهندسة بجامعة طيبة .
وأكد أن القسم سيعمل على إعداد الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة للعمل في برامج استخدامات المملكة للطاقة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء والماء، كما سيلبي الحاجة لتخريج مهندسين مختصين ذو كفاءة عالية في هندسة وتشغيل وصيانة المفاعلات والحماية, وأيضاً التي تدخل في التطبيقات العديدة الأخرى مثل التطبيقات الطبية والزراعية .
وبيّن الدكتور السراني, أن صناعة مكونات المفاعلات والصناعات المتعلقة الأخرى بالمستقبل القريب ستكون ضمن مبادرات الاقتصاد المعرفي، مشيراً إلى أن جامعة طيبة ممثلة في كلية الهندسة هي إحدى المنظومات التقنية التي ستسهم في تخريج مهندسين مؤهلين للعمل في التطبيقات التقنية، والتصنيع النوعي المطلوب في تنفيذ البرامج الصناعية الحديثة المعتمدة في الاقتصاد المعرفي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)