جامعة طيبة تعتمد خطة الفصول الدراسية الثلاثة بدءاً من العام القادم 1444هـ

جامعة طيبة تعتمد خطة الفصول الدراسية الثلاثة بدءاً من العام القادم 1444هـ

مدونة التعليم السعودي – واس : أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اعتمادها خطة الفصول الدراسية الثلاثة بدءاً من العام الدراسي القادم 1444هـ،.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، أن الجامعة اعتمدت نظام الثلاثة فصول بدءاً من العام الدراسي القادم، وذلك من خلال إبقاء الخطط للبرامج الأكاديمية المعتمدة كما هي بتوزيع خطة الدراسة على (3) فصول في العام الدراسي مع تعديل ساعات الاتصال للمقررات للمحتوى العلمي في عدد أسابيع أقل من النظام الفصلي.
ونوه إلى أنه سيتم تقليص القبول في التخصصات النظرية بنسبة 60٪ وزيادة مقاعد القبول للتخصصات العلمية الصحية والتطبيقية والهندسية والحاسوبية وذلك وفق برامج مستحدثة جديدة؛ وآلية قبول مواكبة لرؤية المملكة 2030 متوافقة مع متطلبات الأنشطة الاقتصادية واحتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص.
وبين معاليه أن القبول للعام القادم سيكون مرن ومباشر وذلك وفق ضوابط وآلية محددة سيتم الإعلان عنها قريباً، مشيراً إلى أن الجامعة استحدثت في العام الماضي سبعة تخصصات أكاديمية جديدة وهي الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات وتحليلها، والأمن السيبراني، وهندسة الطاقة، والهندسة الكيميائية، وهندسة الاتصالات، والتمريض المسرع ، مؤكداً حرص الجامعة على التطوير المستمر لجميع برامجها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)