جامعة طيبة تنظم ملتقى الصحافة الإلكترونية وآليات تطويرها

جامعة طيبة تنظم ملتقى الصحافة الإلكترونية وآليات تطويرها

التعليم السعودي :نظم كرسي الجزيرة للصحافة الإلكترونية بجامعة طيبة بالمدينة المنورة مؤخراً, “ملتقى الصحافة الإلكترونية بمنطقة المدينة المنورة وآليات تطويرها”, بحضور أكثر من 100 إعلامي وإعلامية من أصحاب الصحف الإلكترونية بالمنطقة، ورؤساء تحريرها.
وتناول مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام طارق محمد الخطراوي في بداية الملتقى الذي عقد في فندق دار الإيمان، أهمية الإعلام الإلكتروني بشكل عام, وما شهده من تطور كبير في مختلف المجالات, كما استعرض دور إدارة النشر الإلكتروني بالوزارة في تنظيم عمل الصحف الإلكترونية وما تقدمه من خدمات في هذا المجال ، مشيرًا إلى أن الصحف الإلكترونية المصرح لها بالمملكة بلغت 700 صحيفة.
واستعرض ما يتعلق بلائحة النشر الإلكتروني وكذلك العقوبات التي تنص عليها اللائحة وآلية عمل إدارة النشر الالكتروني في استقبال المخالفات واستقبال الشكاوى على الإعلام الإلكتروني, مقدمًا عدداً من المقترحات التي تسهم في تطوير الصحف الإلكترونية.
بعد ذلك بدأت مجموعات الحوار، مناقشة ووضع التوصيات والمقترحات لمحاور الملتقى التي تضمنت دراسة تطوير العاملين في الصحف الإلكترونية بالمنطقة من محررين ومصورين وفنيين، وآليات علاقة الصحف بالقطاعات الحكومية والخاصة ، وتعزيز دور المرأة ومساهمتها في الصحافة الإلكترونية ، إضافة إلى سبل تحقيق التعاون والتكامل بين الصحف ، ودراسة أهم وأبرز معوقات الأداء ووضع الحلول والمقترحات لمعالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)