جامعة طيبة تنفذ دورتين لنشر المعرفة بأعمال سوق العمل في محافظة العلا

جامعة طيبة تنفذ دورتين لنشر المعرفة بأعمال سوق العمل في محافظة العلا

التعليم السعودي :تنفذ جامعة طيبة بالمدينة المنورة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” دورتين في قرى جيده ومغيراء التابعة لمحافظة العلا تستهدف الطلاب والطالبات , ضمن مبادرة التوظيف الصيفي التكاملي للطلاب ( تكاتف ) لنشر المعرفة بأعمال سوق العمل والنشاطات الإنتاجية ومعارفها وسط صغار المنتجين والطلاب كقوى عمل مستقبلية والمجتمع عامة .
وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات بجامعة طيبة المشرف العام على برنامج تكاتف الدكتور معاذ مجددي أن البرنامج الذي تنفذه الجامعة يأتي ضمن رسالة الجامعة لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وبناء مجتمع المعرفة .
وأفاد أن نجاح انطلاقة البرامج التدريبية في برنامج تكاتف في 12 موقعاً في محافظات وقرى المدينة المنورة والإقبال المتميز من الطلاب والطالبات في قرى مغيراء وجيده يؤكد الحاجة إلى مثل هذه البرامج التثقيفية والتدريبية التي ستسهم – بإذن الله – في إعادة تشكيل ثقافتهم تجاه الوظيفة وتحويلهم من باحثين عن فرص عمل إلى موفرين لها .
وأبان مجددي أن كل برنامج تدريبي سيتم تنفيذه لمدة 30 يوماً ويقسم إلى جزأين الأول تدريبي والثاني تطبيقي ، حيث يشمل الجزء التدريبي تعليم المهارات والمعلومات اللازمة في موضوع البرنامج ، فيما يشمل الجزء التطبيقي تطبيق عملي للنشاطات العملية التي ينفذها الطلاب لخدمة المجتمع في المجال الذي تدربوا فيه من خلال مشاركاتهم في مناشط مصممة لذلك لتحقق الأهداف المرجوة التي من أهمها أن يصبح موضوع البرنامج مهنة مستقبلية للمتدرب الذي سيحصل على معارف وتطبيقات تمكنه من الانطلاق في مشروعه وبالإمكان فيما بعد تطوير المتدرب لمهارته بالالتحاق بالدورات المخصصة والمناشط التي تُعنى بمهنته .
وأشاد الدكتور مجددي بتعاون محافظي العلا وينبع وبدر ومراكز ولجان تنمية المجتمع والجمعيات الخيرية في تلك المحافظات قياماً بدورهم في قيادة التنمية المحلية وتنشيطها وبدعم لهذا البرنامج من منشآت القطاع لخاص متكاملة بتوفيرها لفرص التوظيف الصيفي عبر آلية القطاع العام ممثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” مؤكداً أن ذلك أسهم بفضل الله في نجاح انطلاقة البرنامج .
من جهته عبر الطلاب ومدرب دورة الاستثمار في تربية النحل في قرية جيده عبدالله البلوي عن شكره لجامعة طيبة على اهتمامها في قرى جيده ومغيراء وتخصيص دورتين لها الأولى للطالبات في قرية مغيره في نشاط التزيين للفتيات والثانية في قرية جيده لتربية النحل حيث يتدرب في الدورتين نحو 50 طالباً وطالبة .
وبين أن هذه البرامج ستسهم في تثقيف أبناء القراء وتعليمهم مهن تساعدهم على كسب معيشتهم في المستقبل , متطلعاً إلى مزيداً من البرامج والمبادرات المتميزة التي تخدم أبناء الوطن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)