جامعة طيبة تُنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لنُظم المعلومات

جامعة طيبة تُنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لنُظم المعلومات

التعليم السعودي – واس : نظم قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة بالمدينة المنورة اليوم, فعاليات اليوم العالمي لنُظم المعلومات, بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة وأعضاء هيئة التدريس.
وتضمنت الفعاليات عدداً من المحاضرات وورش العمل التي تدور حول المجالات التي تستفيد من نظم المعلومات الجغرافية ومدى أهمية استخدامها والتطوير بها ومزامنة المتغيرات البيئية والتكنولوجية والاجتماعية.
وأوضح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني خلال حفل افتتاح الفعاليات، أن نظم المعلومات الجغرافية أصبحت ذات أهمية بالغة في العديد من المجالات، وأن التطور العلمي والمعرفي الكوني لهندسة المعلومات ونظم الاتصالات قد فرض نمطاً جديداً في أسلوب الحياة المعاصرة، وامتد هذا التطور ليجعل من الأرض وفضائها وبحارها وجبالها حيزاً متكاملاً ومتصلاً يسهل في نقل المعلومات وتداولها بين البشرية.
وأضاف أن نظم المعلومات الجغرافية تعتبر من التقنيات الحديثة التي تشهد انتشاراً واسعاً، لما تقدم من حلول علمية ومساعدة في اتخاذ القرارات الصائبة، مشيراً إلى أن حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تولي اهتماماً بالغاً في تطوير خدمة نُظم المعلومات الجغرافية, ورصدت لأجل هذا الغرض الميزانيات الكبيرة والبرامج المتنوعة التي ترقى بمعايير الجودة العالمية.
بدوره بين عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة الأستاذ الدكتور علي القرني، أن نُظم المعلومات الجغرافية أسهمت في حل عدد من المشكلات المجتمعية، وخلق فرص واعدة للاستثمار المعرفي الذي تسعى إليه المراكز العلمية, مُفيداً أن الكلية تسعى إلى مواكبة البرامج والتحول الوطني 2030م من خلال تقديم البرامج والتخصصات العلمية المختلفة؛ لأن مكانة المراكز العلمية تُقاس بقدر ما تُنتجه من رصيد معرفي تُثري به المجتمعات المختلفة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)