جامعة طيبة: دعوى الطالبات بتغيير مسمى تخصصهن لاصحة لها

جامعة طيبة: دعوى الطالبات بتغيير مسمى تخصصهن لاصحة لها

التعليم السعودي : نفت جامعة طيبة على لسان المشرف على العلاقات العامة والإعلام الدكتور منصور الحجيلي، رفع 300 طالبة دعوى ضد الجامعة لإلزامها بتغيير مسمى تخصصهن ليتوافق مع الوظائف المعلنة من قبل الخدمة المدنية.

وأوضح الحجيلي أن الدعوى المقدمة بهذا الشأن هي دعوى واحدة من «مواطنة»، ومقيدة بالمحكمة الإدارية بالمدينة المنورة والتي تطالب فيها بإلزام الجامعة بتغيير مسمى التخصص في وثيقة تخرجها من تخصص تقنيات تعليم الطفولة إلى تخصص دراسات الطفولة، وأن الجامعة أعدت مذكرة جوابية حيال هذا الموضوع.

وأشار إلى أن مسارات البرنامج مصنفة بدليل تصنيف الوظائف في وزارة الخدمة المدنية إذ يؤهل خريجيه للعمل في وظائف الشؤون الاجتماعية، وأنه لزيادة فرصة خريجات القسم في مجالات العمل، قامت الجامعة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لتصنيفه ضمن الوظائف التعليمية التي أفادت بعدم مناسبة تخصص تقنيات تعليم الطفولة للتدريس في مرحلة رياض الأطفال.

وذكر أنه بناء على الرد السابق بعدم مناسبة عمل خريجات تقنيات تعليم الطفولة في مرحلة رياض الأطفال قامت الجامعة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة مرة أخرى، أن الجامعة على استعداد لإتاحة الفرصة لخريجات برنامج تقنيات تعليم الطفولة للالتحاق ببرنامج الدبلوم العام في التربية (طرق تدريس رياض أطفال) إذا كان ذلك سيؤهلهم للعمل في مرحلة رياض الأطفال، والتي أفادت مرة أخرى بعدم مناسبة التخصص للتدريس في مرحلة رياض الأطفال، كما أن برنامج الدبلوم العام في التربية لا يؤهل للعمل في مرحلة رياض الأطفال وإنما هو مختص بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأكد أنه لا صحة لما نشر حول وجود (300) دعوى بذات الموضوع، وأن ما وصل إلى الإدارة القانونية بالجامعة من قبل المحكمة إنما هي قضية واحدة فقط والمشار إليها أعلاه وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)