جامعة عبدالرحمن بن فيصل تتسلم شهادات الاعتماد المؤسسي

جامعة عبدالرحمن بن فيصل تتسلم شهادات الاعتماد المؤسسي

التعليم السعودي : تسلم مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله الربيش، شهادة الاعتماد المؤسسي للجامعة، إضافة الى شهادات الاعتماد البرامجي لكل من كلية طب الأسنان والتمريض والطب من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم بالرياض وذلك في دورتيه الرابعة والخامسة صباح أمس بمقر هيئة تقويم التعليم في الرياض.

وذكر د. الربيش ان ما حققته الجامعة من إنجازات على المستويين المحلي والدولي جاءت بفضل الله ثم بمجهودات القائمين من عمداء الكليات ورؤساء البرامج الأكاديمية وإدارة وأعضاء هيئة تدريس وطلاب، والمجهود الذي قامت به عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي في مساعدة برامج الجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي، وأكد أن هذا سيكون حافزا لتشجيع بقية البرامج للمضي قدما والحصول على الاعتماد، معبرا عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده، وسمو أمير المنطقة الشرقية ووزير التعليم على دعمهم لمسيرة التعليم.

وأضاف د. الربيش أن الاعتماد الأكاديمي سيساهم وبصورة مباشرة في تحسين جودة مخرجات برامج الجامعة، والتي تعتبر احد الروافد الأساسية لرؤية المملكة 2020-2030م. حيث حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل عام 2015 م لتخوض تحديا جديدا وتقدم برامج الطب، طب الأسنان والتمريض، بل وتدخل في تحد أكبر بالتقديم لخمسة برامج أكاديمية هي: التاريخ والدراسات الإسلامية وهندسة المباني وعلوم المختبرات الطبية والرعاية التنفسية، بعد أن نالت الاعتماد الأكاديمي البرامجي للطب وطب الأسنان والتمريض، ومن المتوقع زيارة مراجعي المركز الوطني للاعتماد لها في الفصل الدراسي الأول من العام القادم بإذن الله، ولم تخض جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل هذه التحديات إلا لثقتها التامة في كفاءتها وتميزها اداريا وأكاديميا ومؤسسيا، ويأتي اعتماد هذه البرامج ضمن الخطة الزمنية التي أعدتها جامعة الدمام والتي تم اعتمادها من مجلس الجامعة لاعتماد 59 برنامجا في الفترة من 1437 – 1442 .

وأشار وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، د. عبدالله القاضي، الى أن حصول الجامعة والبرامج على الاعتماد يعد اعترافا رسميا بأهلية المؤسسة التعليمية لأداء مهامها، وأنها استوفت الشروط والمعايير المطلوبة، وأصبحت قادرة على تحقيق أهدافها بالجودة النوعية اللازمة في كافة برامجها الأكاديمية المتخصصة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)