جامعة عفت تقدم 100 طالبة عبر “موهبة” إلى ساحة الإبداع

جامعة عفت تقدم 100 طالبة عبر “موهبة” إلى ساحة الإبداع

التعليم السعودي : تمكنت جامعة عفت من تقديم 100 طالبة موهوبة من مختلف مراحل التعليم إلى ساحة الإبداع وصناعة المستقبل عبر برنامج موهبة الصيفي 2013 الذي نظمته الجامعة في نسخته لهذا العام واختتم أعماله اليوم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع وذلك بمقر الجامعة بجدة .
وشهد برنامج اليوم الختامي استعراضاً لـ 16 مشروعاً قامت خلاله الطالبات بشرح مشاريعهم أمام لجنة التحكيم التي شكلتها الجامعة من عميدة كلية الهندسة بجامعة عفت الدكتورة عزة أبو زيد ورئيسة قسم العمارة بالجامعة الدكتور مرفت الشافعي والدكتورة ريم التركي من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
وارتكزت مشاريع فصل المرحلة الثانوية للمجاميع الأربعة على تنفيذ مشروع روبوت آلي كما ارتكزت مشاريع المرحلة المتوسطة على تصميم و تنفيذ منازل صديقة للبيئة .
من جانبهن ذكرن الطالبات هايدي الكيال وروزان فلمبان وشوق الصاعدي وماريا با مخرمة ورنا العمودي ولجين تسقية .. طالبات أحد المشاريع الفائزة أنهن اعتمدن على استيعاب الطاقة الشمسية من خلال التصميم الهندسي للمنزل الذي يعتليه قبة سداسية مخروطية الشكل منتهية بملاقف هوائية للتهوية ووجود خزان خارجي مفلتر للاستفادة من مياه الأمطار.
كما قامت الطالبات وجد العيدروس ودانة العمودي وريم الغانمي وشهد الذيبي بتصميم مطعم صديق للبيئة يحتوي على ثلاثة أدوار ومزرعة لتقديم الغذا الصحي من المزرعة مباشرة لمرتادي المطعم مما يدلل على المستوى المتقدم لإنتاج الطالبات في مجال الهندسة الكهربائية والتصميم الهندسي .
وأوضحت الطالبة إيمان النقلي في كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أهمية مثل هذه البرامج في تنمية العمل الإبداعي والابتكار لدى الموهوبات .
من جهتها نوهت وكيلة جامعة عفت والنائب العلمي لبرنامج موهبة الدكتورة حورية أودغيري بالبرنامج وسبل تطوير الابتكار والإبداع لدى الموهوبين والموهوبات ليقدموا أفضل مالديهم .
كما شهد البرنامج في ختام فعالياته تدشين المعرض المخصص لإنجازات الموهوبات أثناء فترة البرنامج الذي قدمت خلاله الطالبات شرحاً عن ابتكاراتهن وتصاميمهن في مجالي الروبوت وصناعة الجسور، وغيرهما من المجالات .
ووزعت في ختام الحفل رئيسة البرنامج الشهادات والدروع على الطالبات الموهوبات والفريق التنفيذي للبرنامج بجامعة عفت .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)