جامعة فهد بن سلطان تستقبل الطالبات في تخصصات الهندسة الكهربائية والمدنية العام القادم

جامعة فهد بن سلطان تستقبل الطالبات في تخصصات الهندسة الكهربائية والمدنية العام القادم

التعليم السعودي :جددت جامعة فهد بن سلطان مؤخراً اتفاقية التعاون التقني مع الجامعة الأمريكية في بيروت لمدة خمس سنوات، كما أنهت الجامعة ملف الاعتماد المؤسسي وتقديمه للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي كخطوة مهمة وضرورية للاعتماد البرامجي الذي سيرفع من رصيد الجامعة ومكانتها العلمية ويعكس مدى التطور الذي وصلت إليه.
وأكد مدير الجامعة الدكتور أحمد ناصري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن اتفاقية التعاون التقني مع الجامعة الأمريكية في بيروت لها دور بارز لما آلت إليه الجامعة استمراراً لمتطلباتها وتلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء الجامعة نحو مزيد من التميز والارتقاء .
وبين أن الجامعة على مشارف توقيع اتفاقيات تعاون مع العديد من الجامعات المحلية والدولية من أهمها جامعة الملك سعود ومعهد روتشيشتر التكنولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة جنيف في أوروبا .
وأضاف أن جامعة فهد بن سلطان أطلقت العديد من البرامج الأكاديمية ومنها برنامج الهندسة الميكانيكية ، كما باشرت الدراسة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال للطالبات الأول من نوعه في منطقة تبوك وذلك تقديراً من الجامعة لدور المرأة الريادي في المجتمع ، مؤكداً ان الجامعة تستعد خلال العام الدارسي القادم لاستقبال الطالبات في كافة التخصصات الهندسية المتوفرة لديها كالهندسة الكهربائية والمدنية وغيرها .
وأبان أن الجامعة أنجزت تحضيراتها لتقديم برامج في تكنولوجيا المعلومات والمحاسبة والمالية والتسويق واللغة الانجليزية والترجمة مع بداية العام القادم ، بالإضافة إلى برامج في كلية العلوم الطبية المتوقع إنشاؤها قريباً وبرامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات الهندسية وعلوم الحاسب .
وأشار الدكتور الناصري إلى زيادة عدد طلاب وطالبات الجامعة الذين استفادوا من منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، كما حققت الجامعة المركز الأول في محور الابتكار العلمي بجائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي العام الماضي ، مشيراً إلى إنشاء فرع لأكاديمية سيسكو للشبكات في الجامعة وموافقة الجمعية العالمية الأمريكية للحوسبة ( ACM ) على إنشاء فرع لها في جامعة فهد بن سلطان التي تعدّ من أكبر الجمعيات على مستوى الحوسبة العلمية والتربوية .
ولفت النظر إلى استمرار الجامعة في استقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية وتطوير أداء العاملين بها من خلال دورات تدريبية وتخصيص منح دراسة لهم ، مبينا أن الجامعة نظمت بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس حول أساليب التعليم الحديثة ، بالاضافة إلى التدعيم المستمر لمختبراتها وإنشاء المزيد منها مع افتتاح مختبرات متقدمة للطاقة والآلات وإنجاز المرحلة الأولى من تركيب شبكة الإنترنت اللا سلكية في المدينة الجامعية .
واختتم مدير الجامعة تصريحه قائلاً : أن جامعة فهد بن سلطان احتضنت العديد من النشاطات التوعوية والإجتماعية والثقافية والرياضية وإقامة علاقات مباشرة مع العديد من الشركات الرئيسية ومنها شركة أرمكو السعودية والتي إستضافت مؤخراً طالبات الجامعة في الظهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)