جامعة “كاوست” تظفر بتأهل اثنتين من شركاتها الناشئة لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2021

جامعة “كاوست” تظفر بتأهل اثنتين من شركاتها الناشئة لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2021

مدونة التعليم السعودي – واس : حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” الظفر بتأهل اثنتين من شركاتها الناشئة لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال لعام 2021، وهي أكبر مسابقة عالمية لريادة الأعمال في العالم، تدعم أكثر من 300 ألف رائد أعمال من 200 دولة مختلفة.
ووصلت شركتي “كاوست” الناشئتين إلى النهائيات العالمية للمسابقة عقب تجاوز المسابقة الوطنية لريادة الأعمال في المملكة في 18 أكتوبر 2021م، حيث ستتنافس الشركتان في جولة تقديم العروض في المدة من 17 إلى 18 نوفمبر الحالي في الرياض للفوز بجائزة مالية تبلغ مليون دولار أمريكي.
من جانبه أوضح نائب رئيس “كاوست” للابتكار الدكتور كيفين كولين أن الجامعة تفتخر وهي ترى هاتين الشركتين تحظيان بالاعتراف العالمي، مؤكداً التزام الجامعة بتنمية النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة كجزء أساسي من رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد.
يذكر أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” تلعب بصفتها شريكاً في بطولة كأس العالم لريادة الأعمال مع مؤسسة “مسك الخيرية” للسنة الثالثة على التوالي، دوراً رئيسياً في دعم برامج الشركات الناشئة من خلال تطوير قدرات الطلبة وتدريبهم، وعقد الشراكات البحثية العالمية، والتسويق التجاري.
وتشترك “كاوست” ومسك معاً في هدف مشترك يتمثل في استقطاب المواهب المتميزة، وجذب التقنيات المتطورة إلى المملكة لتمكين ودعم الشركات الناشئة في البلاد، لدعم مسك الشباب السعودي على وجه الخصوص من خلال منحهم الفرصة لعرض أفكارهم في هذا المحفل العالمي الكبير.
وتواصل “كاوست” تعزيز الابتكار والتقنية ودعم بيئة ريادة الأعمال لدفع عملية التحول الاقتصادي الحقيقي وتحقيق مستقبل مستدام للمملكة والعالم، وقد استطاعت الجامعة تخريج أكثر من 100 شركة ناشئة عبر برامجها لريادة الأعمال الحائزة على جوائز محلية وعالمية، مثل مسرعة الأعمال “تقّدم” و “تسعة أعشار” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)