جامعة للعلوم الطبية تضم 4 كليات بجدة

جامعة للعلوم الطبية تضم 4 كليات بجدة

التعليم السعودي : يزف محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد 240 طالبا وطالبة إلى سوق العمل السعودي متخصصين في علوم التمريض غدا في كلية فقيه الطبية بجدة تعد الدفعة الأكبر إذ تضم عددا كبيرا ممن سجلوا في برنامج التجسير للانتقال من الدبلوم في التمريض إلى درجة البكالوريوس.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور مازن فقيه، أن الكلية ستشهد العام المقبل افتتاح برنامجي العلاج الطبيعي وفني الأشعة، مشيرا إلى أن خريجي وخريجات الكلية يدرسون أربعة أعوام والخامسة سنة الامتياز وبمجرد تخرجهم يجدون فرصا وظيفية في المستشفيات العامة والخاصة.
وبين أن الكلية ستفتح برنامج ماجستير الطب النفسي في ديسمبر المقبل إلى جانب عدة برامج أخرى تتيح للطلاب مواصلة دراستهم العليا في الكلية.
وأعلن فقيه عن الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء أول جامعة أهلية للعلوم الطبية على طريق جدة مكة المكرمة السريع وتقام على مساحة أرض تقدر بنحو 60 ألف متر مربع بقيمة تقدر قيمتها بنحو 250 مليون ريال، وتضم كليات للطب والأسنان والصيدلة الإكلينيكة والعلوم الإدارية الصحية، كما وقعت الكلية اتفاقية مع جامعة ايستر البريطانية لإعداد الكوادر في العلوم الطبية وهي مصنفة في المركز الثالث كأفضل جامعة على مستوى بريطانيا.
وقدر فقيه نسبة عدد العاملين في قطاع التمريض في القطاعين العام والخاص من السعوديين أو ما يطلق عليه توطين الوظائف بنحو 20 % وأن النسبة الأكبر 80 % من العاملين في قطاع التمريض هم من العمالة الوافدة مشيرا إلى أن القطاع الصحي في المملكة يحتاج إلى 40 عاما لسعودة هذه التخصصات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)