جامعة محمد بن فهد تحدد مواعيد التسجيل في ماجستير التربية

التعليم السعودي :بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد، استقبال طلبات الالتحاق في برنامج الماجستير في التربية وتنمية الموارد البشرية، ضمن برنامج المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم العالي، الذي سيبدأ في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل. وأوضحت الجامعة، أنه «يمكن للراغبين في التقدم الاطلاع على الشروط والتخصصات المتاحة، وتقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج، من خلال موقع الجامعة الإلكتروني www.pmu.edu.sa».

وحددت الجامعة، آخر موعد لتقديم طلبات القبول يوم 17 من أب/ أغسطس المقبل. ويهدف البرنامج إلى «إتاحة الفرصة للحصول على درجة الماجستير في مجال التربية وتنمية الموارد البشرية لحملة البكالوريوس، للإسهام في تطوير العملية التعليمية والتدريب على الوظائف القيادية في الشركات الحكومية والخاصة». ويشترط في المتقدمين «الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات السعودية، أو ما يعادلها، واستيفاء شروط القبول الخاصة بالجامعة، وحصول المتقدم على درجة لا تقل عن 550 في اختبار «TOEFL»، أو ما يعادله، ويوجد برنامج تحضيري للغة الإنكليزية في الجامعة لمن لا يجيدها، وسيتم اختبار المتقدمين والمقابلات الشخصية والمفاضلة وإعلان أسماء المقبولين خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ المقابلة الشخصية.

وتسعى جامعة الأمير محمد بن فهد، من خلال برنامج الماجستير في التربية وتنمية الموارد البشرية، إلى «الارتقاء بالكفاءات الإدارية العاملة في مجال تنمية الموارد البشرية، وتطوير منظومة التعليم والتدريب، وإعداد كوادر متخصصة في مجالات التربية، وتطوير الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك باستخدام أفضل وأحدث استراتيجيات تنمية الموارد البشرية المعمول بها في العالم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)