«جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية

«جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت جامعة الأمير مقرن في المدينة المنورة أمس (الأربعاء)، حملة أوقافها، لتوفير التمويل الذاتي لمشاريع الجامعة غير الربحية والتي تقديم منحاً دراسية كاملة أو جزئية للطلاب المميزين والموهوبين وعدد من أبناء الشهداء، وفق ضوابط معينه.

وبيّن مدير الجامعة الدكتور خضر عليان القرشي أن الجامعة هي الوحيدة في المملكة التي بها هذا العدد من المنح الدراسية، واصفاً الرسوم التي تؤخذ من بعض الطلاب بـ «الرمزية للتأكد من جدية الطالب في الدراسة»، لافتاً إلى خطط مستقبلية تعد الطلبة لسوق العمل من حيث برامج ريادة الأعمال في الجامعة. وأكد حرص الجامعة على أن يتخرج الطالب وهو متمكن في مجال تخصصه. وأوضح القرشي أن الجامعة مرخصة لـ3000 طالب، مبيناً أن المنح الدراسية وصلت إلى 860 إلى الآن. وأكد أن الدعم الذي يأتي يساعد في التوسع في المنح والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات.

بدوره، أشار رئيس لجنة الزكاة في الجامعة الشيخ صالح عواد المغامسي إلى النظرة الشرعية لمثل هذا الانفاق في التعليم، وقال: «يجوز صرف الزكاة على الجامعات غير الربحية ليتعلم أبناء المسلمين غير القادرين على التعلم»، لافتاً إلى أن اللبنة الأولى لإنشاء الجامعة كانت على يد الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

واعتبر رئيس لجنة الزكاة في جامعة الأمير مقرن، الجامعة «خيرية غير ربحية يستفيد من ريعها عدد كبير من أبناء هذا الوطن ومن غيرهم ممن يقيمون فيه»، مشيراً إلى أن المرجو من هؤلاء الطلاب والطالبات «أن تكون لهم يد في بناء المجتمع سواء على المستوى الأسري أم على مستوى الأمة الإسلامية»، مبيناً أن العناية بهم في تقديم ما يعينهم على إتمام دراستهم في مجالات وتخصصات مختلفة له الأجر الكبير وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)