جامعة نايف العربية والهيئة العليا للأمن الصناعي يدشنون برنامج “دبلوم الأمن الصناعي والمنشآت الحساسة”

جامعة نايف العربية والهيئة العليا للأمن الصناعي يدشنون برنامج “دبلوم الأمن الصناعي والمنشآت الحساسة”

مدونة التعليم السعودي – واس : دشنت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والهيئة العليا للأمن الصناعي بالمملكة – دولة المقر- بمقر الجامعة في الرياض, المرحلة الأولى لبرنامج “دبلوم الأمن الصناعي والمنشآت الحساسة”, بالشراكة والتعاون مع المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، والأمين العام للهيئة العليا للأمن الصناعي المهندس العقيد عادل بن زايد العتيبي، ومساعد وزير الطاقة لشؤون التطوير والتميز رئيس مجلس أمناء المعهد المهندس أحمد الزهراني.
ووقع اتفاقية الشراكة وكيل الجامعة للتدريب المهندس علي بن حسين السيف، والرئيس التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول بسام البخاري.
ويهدف برنامج الدبلوم الذي يُعد باكورة الشراكة الإستراتيجية بين جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمعهد التقني السعودي، لخدمات البترول إلى الاستجابة لرؤية المملكة 2030 لتزويد المنشآت بالكفاءات السعودية، وتنمية الثقافة الوظيفية والشغف المهني في المجال الأمني، وتأهيل قوى عاملة تتمتع بعقلية وحس أمني، وبناء السلوك والانضباط ومهارات التواصل، ودعم إستراتيجية المحتوى المحلي، بالإضافة إلى خفض تكاليف التدريب لدى المنشآت.
وسيعمل البرنامج على تأهيل المتدربين بالمهارات الفنية الأساسية في مجال الأمن الصناعي بأقسامه المختلفة ومنها الأمن، والسلامة، والحماية من الحريق خلال فترة التدريب على مدى (18) شهراً، حيث جرى إعداده وفق معايير عالمية في مجال الأمن الصناعي ومتطلبات سوق العمل، كما سيتم مراجعة البرنامج بهدف تطويره من خلال متابعة مخرجات المناهج التدريبية بصورة دورية لمواكبة المستجدات والمتغيرات في هذا المجال.
يُذكر أن البرنامج يُعد اللبنة الأولى لعددٍ من البرامج المستقبلية والمتنوعة والمتخصّصة في مجالات الأمن الصناعي، وفقاً لإستراتيجية تمهين وتطوير قطاع الأمن والسلامة في المملكة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)