جامعة نايف تسعى لتشكيل «وعي مجتمعي» بأضرار المخدرات

جامعة نايف تسعى لتشكيل «وعي مجتمعي» بأضرار المخدرات

التعليم السعودي : بدأت أمس أعمال البرنامج العلمي «دور وسائل الإعلام في برامج الوقاية من المخدرات», الذي تنظمه كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها العلمي للعام 2016م, خلال الفترة من 14 إلى 18 ربيع الآخر 1437هـ الموافق من 24 إلى 28 يناير2016م, وذلك بمقر الجامعة بالرياض.
ويستهدف البرنامج, العاملين في أجهزة مكافحة المخدرات، ووسائل الإعلام المختلفة، وفي مجال التوعية بأضرار المخدرات في الدول العربية، ومنسوبو مجالات العلاج الوقائي والدوائي في وزارات الصحة في الدول العربية.
ويهدف البرنامج التعريف بدور وسائل الإعلام التقليدي وأهميتها في تشكيل الوعي المجتمعي بأضرار المخدرات، والتعريف بدور وسائل الإعلام الجديد في الوقاية من المخدرات وضرورة توظيفها بشكل فعال في هذا المجال، واطلاع المشاركين على أهمية التنسيق والتواصل والتكامل بين وسائل الإعلام المختلفة والأجهزة الأمنية المعنية بالوقاية من المخدرات، وإلقاء الضوء على برامج الوقاية من المخدرات ومدى الحاجة إلى وجود إستراتيجية مقترحة لزيادة الاستفادة منها، وتبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين.
وسيناقش البرنامج عددًا من الموضوعات المهمة من أبرزها: أبعاد مشكلة المخدرات في المجتمع، وشروط تصميم البرامج الوقائية، ونظريات التأثير واستراتيجيات الإقناع وتطبيق أسس وأهداف برامج الوقاية في وسائل الإعلام وطرق إنتاج البرامج الإعلامية الوقائية، وكيفية تناول وسائل الإعلام لمشكلة المخدرات والآثار الإيجابية والسلبية لوسائل الإعلام في وقاية المراهقين من المخدرات، إضافة إلى آثار وسائل الإعلام الجديد في خفض الطلب والوقاية بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)