جامعة نايف تنظم في سان مالو الفرنسية برنامج مكافحة تزوير الوثائق الثبوتية

جامعة نايف تنظم في سان مالو الفرنسية برنامج مكافحة تزوير الوثائق الثبوتية

التعليم السعودي :تنفذ جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية الفرنسية خلال الفترة من 11 إلى 22 شوال 1436هـ الموافق من 27 يوليو إلى 7 أغسطس 2015م, في مدينة سان مالو الفرنسية, أعمال البرنامج التدريبي “مكافحة تزوير الوثائق الثبوتية” .
ويعد هذا البرنامج التدريبي الذي يستفيد منه العاملون في مجال مكافحة تزوير الوثائق الثبوتية في الأجهزة الأمنية في الدول العربية, من الأنشطة العلمية المهمة التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع الجهات الرسمية الفرنسية, وذلك للاستفادة من الخبرات والتقنيات الفرنسية في هذا المجال المهم, حيث تقوم إدارة التعاون بوزارة الداخلية الفرنسية بتنفيذ هذا البرنامج والإشراف العلمي والميداني على البرنامج عن طريق خبراء ومدربين محترفين من ذوي المهارة العالية والخبرة الواسعة في هذا التخصص.
ويهدف البرنامج إلى التعريف بصور وأساليب تزوير الوثائق الثبوتية والمحررات الرسمية، وتزويد المشاركين بالأسس العلمية والمهارات الفنية اللازمة لمكافحة التزوير، وإبراز الرقابة الأمنية والإدارية للمنافذ الحدودية في إصدار ومراقبة الوثائق الثبوتية، وعرض التجربة الفرنسية والدولية في مجال مكافحة تزييف الوثائق الثبوتية من خلال عمليات تطبيقية (طرق التزوير ووسائل الكشف).
مما يذكر أن الجامعة نفذت بالتعاون مع فرنسا, عدداً من الدورات التدريبية والندوات العلمية والمحاضرات والمؤتمرات الدولية داخل دولة المقر وفي فرنسا, شارك بها المئات من المتخصصين العرب, فضلاً عن إسهامات فرنسا في رفد المعارض الأمنية بالجامعة.
ووقعت الجامعة العديد من مذكرات التفاهم مع جامعات ومراكز علمية فرنسية منها جامعة ليون ، وجامعة ليل, وجامعة السوربون, وجامعة تاليس, والمعهد العلمي لدراسات الأمن, ومعهد الدراسات والأبحاث الفرنسية وغيرها من المؤسسات الأمنية والأكاديمية .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مثلما اقر به معالي رئبس الجامعة فان التعاون مع فرنسا يعتبر نموذجا يحتذى به..بالاضافة الى ما ذكره التقرير فان هذه الدورة تنفذ تحت اشراف فني للادارة العامة لشرطة الحدود تلفرنسية وباشراف علمي من قبل المفوض الافليمي للشرطة الفرنسية، ملحق الامن الداخلي بسغارة فرنسا بالرياض العميد ايف جيبو..للاحاطة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>