جامعة نايف تنظم محاضرة حول دور النيابات العامة في مكافحة الإرهاب

جامعة نايف تنظم محاضرة حول دور النيابات العامة في مكافحة الإرهاب

التعليم السعودي : نظمت إدارة المؤتمرات بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية صباح أمس بمقر الجامعة في الرياض وفي إطار سلسلة محاضرات البرامج الثقافية للعام 2016م محاضرة علمية بعنوان (دور النيابات العامة في مكافحة الإرهاب) قدمها السيد جيرهارد جاروش رئيس الاتحاد الدولي للمدعين العامين، وذلك بحضور جمع من الخبراء والمختصين في مجالات العدالة والادعاء العام ومكافحة الإرهاب.

وهدفت المحاضرة إلى اطلاع العاملين في أجهزة التحقيق والعدالة على التجارب الجديدة خارج الدول العربية واكسابهم خبرات نظرية وقانونية في مجال النيابات العامة لمكافحة الإرهاب.

وتقدم رئيس الاتحاد الدولي للمدعين العامين في بداية محاضرته بالشكر الجزيل لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تعاونها المثمر والبناء مع المنظمات العدلية الدولية، مؤكداً أن الاتحاد من خلال تعاونه مع الجامعة يستطيع ايصال خبراته في هذا المجال للدول العربية.

وتناول السيد جيرهارد جاروش في محاضرته التطورات القانونية في أوروبا خلال العشرين سنة الماضية، وتجريم المنظمات الإرهابية، وتمويل الإرهاب والتطورات الجديدة في قوانين الإجراءات الجنائية، والمشكلات العملية في مقاضاة الإرهابيين، والمصارف المشجعة للإرهاب، والتعاون الدولي في الحرب ضد الإرهاب، وفريق عمل الامم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وشبكة الرابطة الدولية للمدعين العامين في هذا المجال.

واشتملت المحاضرة على توضيح لدور الاتحاد الدولي للمدعين العامين في تنسيق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

ودعا رئيس الاتحاد الدولي إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية ومختلف دول العالم لتبادل الخبرات في هذا المجال، مشيداً في الوقت ذاته بجهود المملكة في دعم الأمن والسلم الدولي خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

الجدير بالذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وفي سياق تنفيذها للاستراتيجيات العربية في مجال مكافحة الإرهاب نظمت (295) دورة تدريبية وحلقة علمية و(26) ندوة علمية و(22) دراسة علمية و(52) إصداراً علمياً محكّماً و(83) رسالة ماجستير ودكتوراه و(92) محاضرة ثقافية بحسب ما ذكرته صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)