جامعة نايف: قوانين 2009 علامة فارقة في مكافحة الاتجار بالبشر

جامعة نايف: قوانين 2009 علامة فارقة في مكافحة الاتجار بالبشر

التعليم السعودي : قال رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش إن القوانين التي صدرت في العام 2009م تعد علامة فارقة لمكافحة الاتجار بالبشر حيث اشتمل النظام على التعريف والتجريم، كما شكلت المملكة لجنة دائمة ضمن هيئة حقوق الإنسان لمتابعة هذه الجريمة، إضافة إلى الجهود التي تبذلها المملكة لمكافحة الاتجار بالبشر إقليميًا ودوليًا لما لتلك الظاهرة من آثار سلبية على الاقتصاد والصحة والأمن الاجتماعي.
واختتمت أمس بمقر الجامعة في الرياض أعمال البرنامج العلمي الخاص (التحقيق في قضايا الاتجار بالبشر) الذي نظمته كلية التدريب بالجامعة بالتعاون مع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة.
وألقى رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش كلمةً رحَّب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يؤسس برنامج عمله السنوي من منطلقات رسالة الجامعة ورؤيتها التي حددت معالم طريقها نحو مستقبل العلوم الأمنية، مدركة في الوقت ذاته أن تمازج الخبرات والمعارف الذي تستهدفه اللقاءات العلمية والبرامج التدريبية هو المفتاح الحقيقي للولوج إلى مساحة أرحب من النماء المعرفي الذي يلامس كل تضاريس العمل الأمني. وأوضح الدكتور ابن رقوش في كلمته أهمية موضوع البرنامج الذي يأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)