جامعة نجران تدشّن خدمة النفاذ الوطني

جامعة نجران تدشّن خدمة النفاذ الوطني

مدونة التعليم السعودي – واس : دشّنت جامعة نجران بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني أمس، مشروع ربط الجامعة بالنفاذ الوطني الموحد “نفاذ”، وذلك ضمن خطة الجامعة لتحسين خدماتها الإلكترونية وتحقيق متطلبات التحول الرقمي.
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الخضيري، أن المشروع يهدف إلى تحقيق تبادل آمن وسريع للبيانات بين الجامعة ومركز المعلومات الوطني، بما يحقق الموثوقية اللازمة للوصول المباشر لجميع الأنظمة الإلكترونية بالجامعة.
وتُعد خدمة النفاذ الوطني من أبرز الإنجازات التقنية الطموحة التي أُطلقت لتحقيق التحول الرقمي ودعم التعاملات الذكية، وهي إحدى أبرز الركائز الممكنة، والمسرعة لتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”.
وتتمحور الخدمة حول إصدار وإدارة هوية رقمية موحدة على المستوى الوطني، تهدف إلى رفع المستوى الأمني المرتبط بتقديم الخدمات الإلكترونية ويوفر بيئة عمل متكاملة ومترابطة. كما تسهم الخدمة في تسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية والقطاع الخاص عبر حساب وكلمة سر موحدة وفق خاصية النفاذ الموحد (SSO) دون الحاجة إلى تكرار إدخال كلمة السر في الجلسة الواحدة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)