جامعة نجران تستعرض طرق مكافحة الفساد

جامعة نجران تستعرض طرق مكافحة الفساد

التعليم السعودي : تزامنا مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد نظمت كلية العلوم الإدارية في جامعة نجران أمس، ندوة لاستعراض جهود المملكة في محاربة الفساد، والسبل الكفيلة بتعزيز الشفافية للقضاء على كل أنواع الفساد.
وقدم رئيس قسم الأنظمة في كلية العلوم الإدارية الدكتور مرزوق العشير، الورقة الأولى عن الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، مستعرضا خلالها مسيرة الهيئة منذ الأمر الملكي بإنشائها وكذلك تنظيمها.
واستعرض الدكتور محمد عبدالواحد في الورقة الثانية الفساد من منظور اقتصادي، حيث تحدث عن آثاره، ونتائجه الاقتصادية، وقدم بعض الإحصاءات لانتشاره في بعض دول العالم وفق دراسات اقتصادية حديثة، وختم باستعراض جهود المملكة المستمرة لمحاربة الفساد من الناحية الاقتصادية.
كما قدم الدكتور محمد حمدنا الله الورقة الثالثة عن الفساد من وجهة نظر إدارية، إذ استعرض التنظيمات الإدارية وقدرتها على الحد من الفساد، والانحرافات الإدارية والسلوكية والمالية.
وأدار الندوة عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور سعود بن مشيط، وشهدت حضورا وتفاعلا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)