جامعة نجران تستغني عن المباني المستأجرة

جامعة نجران تستغني عن المباني المستأجرة

التعليم السعودي : استغنت جامعة نجران عن جميع المباني المستأجرة، واستطاعت في سبقٍ مع الزمن الانتهاء من نقل جميع طالباتها قبل انتهاء الخطة المعدة لذلك، بعد أن أعلنت بدء النقل بشكل تدريجي للطالبات في المدينة الجامعية، وأن انتهاءه سيكون مع نهاية الفصل المقبل، مؤكدة في الوقت نفسه أن المدينة الجامعية تحتضن 26 ألف طالب وطالبة، جميعهم يدرسون في كليات المدينة الجامعية. وكانت الجامعة حققت السبق بين الجامعات الناشئة في المملكة في نقل جميع الموظفين، وأعضاء هيئة التدريس، وجميع طلابها الذين يدرسون في 14 كلية إلى مبانيها في المدينة الجامعية شرق مدينة نجران، وتتربع على مساحة 18 كيلومتراً مربعاً.

إضافة إلى نقل جميع كليات البنات إلى المدنية الجامعية لتستغني بذلك عن جميع المباني المستأجرة.

يذكر أن جامعة نجران أصبحت جامعة شاملة تحوي جميع التخصصات التي تحتاج إليها سوق العمل، ويدرس فيها 26 ألف طالب وطالبة في 14 كلية، تضم كل التخصصات الطبية والعلمية والنظرية.

ويوجد في المدينة الجامعية 65 مشروعاً، تشمل: برج الجامعة، و32 مبنى للكليات، والعمادات المساندة، ومستشفى جامعياً، وإستاداً رياضياً، وثلاث صالات رياضية مغلقة، وست مدارس للبنين والبنات، ومساكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومحطة للكهرباء وتنقية المياه، وتُسُلِّم عدد كبير منها، وهو ما مكَّن الجامعة من نقل جميع منسوبيها في خطوة سبقت فيها جامعة نجران مثيلاتها من الجامعات الناشئة بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)