جامعة نجران تشارك في اليوم العالمي للجودة 2018

جامعة نجران تشارك في اليوم العالمي للجودة 2018

التعليم السعودي – متابعات : شاركت جامعة نجران بمناسبة اليوم العالمي للجودة 2018 برعاية الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حيث نظم المجلس السعودي للجودة الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة لعام 2018، حيث وجهت الدعوات لكافة المنشآت الوطنية بالمملكة لمشاركة العالم هذه المناسبة العالمية بإقامة فعاليات وأنشطة وطنية للجودة.

وفي هذا الإطار، كانت محاضرة (الجودة وتطوير مهارات الشباب السعودي) للدكتور هاني حامد عز الدين، منسق الجودة ورئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي بعمادة السنة التحضيرية بجامعة نجران، والتي تناولت طرق التمكين الصحيحة وسبل تجويد الأعمال كضرورة ملحة للجيل الجديد للدخول في المنافسة على الصعيدين الوطني والعالمي.

كما تضمنت فعاليات الملتقى العلمي للأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة، والمنعقد بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بجدة، موضوع الجيل الجديد من الشباب السعودي، والذي يعد الطاقة المحركة لرؤية المملكة 2030، حيث أشار الدكتور هاني حامد عز الدين إلى أن حوالي 44% من العاملين بالمملكة من جيل الشباب الذين يمثلون (جيل الألفية)، ولذا، فإن غرس مفاهيم ومبادئ الجودة في الأجيال القادمة من أجل جودة الحياة، وتطوير المهارات الناعمة بات من الضروريات الوطنية التي يجب أن تلقى اهتماما كبيرا ومتواصلا.

وأضاف عز الدين، أن مثل هذه الفعاليات والمبادرات تأتي في إطار الرؤية العام للتمكين عبر تجويد وتأهيل الشباب والشابات على المستويين الشخصي والمهني، والعمل على استخراج وتنمية أهم القدرات الأساسية المطلوبة لموظفي المستقبل في مختلف المهن في ضوء رؤية المملكة 2030 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)