جامعة نجران تكشف عن المرحلة الأولى لمشروعاتها الإستراتجية

جامعة نجران تكشف عن المرحلة الأولى لمشروعاتها الإستراتجية

التعليم السعودي : كشفت جامعة نجران ممثلة في كلية العلوم والآداب مؤخراً عن المرحلة الأولى لمشروعاتها الإستراتجية الجامعية .
وتضمنت المشروعات دراسة حديثة لاحتياجات سوق العمل والمجتمع وبناء معايير عالمية لجميع برامج الكلية وتصميم الهيكل التنظيمي المطور لوحدات الكلية الأكاديمية والإدارية ، بالإضافة إلى تصميم استبيانات واستطلاعات الرأي المناسبة للخريجين وأرباب العمل و إنشاء وحدة متابعة للخريجين بالكلية .
وأوضح عميد كلية العلوم والآداب بجامعة نجران الدكتور عبدالله آل درع أن الكلية تسعى لبناء معايير أكاديمية لبرامجها في الرياضيات والكيمياء والفيزياء من خلال عمل مقارنة مرجعية بينها وبين البرامج في جامعة كنتاكي وجامعة سان جوي بالولايات المتحدة الأمريكية .
وأشار إلى أن الجامعة قامت بدراسة احتياجات سوق العمل من التخصصات العلمية ، وكان من أبرز نتائجها ضرورة التوازن بين العلوم النظرية والتطبيق والتركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وتضمين البرامج العلمية ” التدريب العملي ” وذلك لحث الطلاب على الابتكار وتنمية روح المبادرة لديهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)