جامعة نورة تتوسع رياضياً: فريقا قدم وسلة في كل قسم علمي

جامعة نورة تتوسع رياضياً: فريقا قدم وسلة في كل قسم علمي

التعليم السعودي – متابعات : بعد نجاح تنظيم البطولة الرياضية الأولى للطالبات لكرة القدم وكرة السلة بمشاركة جامعات أخرى، أعلنت جامعة نورة تشكيل فرق رياضية لكل قسم من الأقسام التعليمية بالكليات، تشمل فريقا لكرة القدم يتكون من 15 طالبة (10 أساسيات، و5 احتياط)، وفريقا لكرة السلة يتكون من 10 طالبات (5 أساسيات، و5 احتياط).
وأكدت الجامعة أن التوسع في الفرق يأتي في إطار تنوع النشاطات المقدمة للطالبات واتساقاً مع رؤية المملكة 2030 في رفع نسبة ممارسي الرياضة لدى سكان المملكة، والمساهمة في رفع مستوى اللياقة البدنية ودعم الأنشطة الرياضية ونشر الوعي بين الطالبات لممارسة الرياضة لتحقيق التكامل الصحي والبدني، وبيئة رياضية نشطة متكاملة للطالبات، والاستفادة من مرافق الجامعة الرياضية حيث لاقى التسجيل في هذه الأندية المستحدثة إقبالاً من الطالبات. وأوضحت أنها تهدف لتحقيق غاياتها الإستراتيجية المتمثلة في خدمة القضايا المتعلقة بالمرأة وإدراج خدمة المجتمع في برامج الجامعة، لافتة إلى اعتماد الرؤية على «إقامة مزيد من المرافق والمنشآت الرياضية بالشراكة مع القطاع الخاص، وسيكون بمقدور الجميع ممارسة رياضاتهم المفضلة في بيئة مثالية، كما سنشجع الرياضات بأنواعها من أجل تحقيق تميزٍ رياضي على الصعيدين المحلّي والعالمي، والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة في عدد منها». وبينت الجامعة نجاح الفرق التي شكلتها في رياضات متنوعة خلال البطولة الأولى التي أقيمت في ملعب النادي الرياضي الترفيهي للطالبات؛ إذ شارك فريق «هانيل» لكرة القدم من جامعة نورة، وفريق «الأسهم الزرقاء» من جامعة الملك سعود، وفريق «النجوم» من دار الرعاية الاجتماعية للبنات بالربوة، وفريق «الرياض». وفي كرة السلة شارك فريقا «تيتانيوم» و«لينك» من جامعة نورة، وفريق «رياض اليتز» لكرة السلة من جامعة الملك سعود، وفريق «رياض ايقلز» من جامعة دار العلوم. وكانت لفريق تيتانيوم مشاركات مميزة في جميع هذه الرياضات الأخرى؛ إذ حصلت اللاعبة زينب يوسف من كلية الحاسب على المركز الأول في البلياردو، بينما حصلت اللاعبة إلهام عبدالله من كلية اللغات والترجمة على المركز الثاني في سباق السرعة، كما حصلت اللاعبة سارة الشاعر من كلية الخدمة الاجتماعية على المركز الثالث في الريشة الطائرة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>