جامعة نورة تستعرض أوراق عمل في اليوم العالمي للغة العربية

جامعة نورة تستعرض أوراق عمل في اليوم العالمي للغة العربية

التعليم السعودي : احتفت كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام تحت شعار “العربية والعلوم” وذلك في مسرح كلية التربية.

وبدأ الحفل بكلمة عميدة كلية التربية د. إمامة الشنقيطي، بينت فيها أهمية اللغة العربية وعلاقتها بمختلف العلوم، مشيرة إلى أن اللغة العربية من اللغات السبع الأكثر استخدامًا في الإنترنت.

وأوضحت أن الهدف من الاحتفاء باليوم هو إحياء اللغة العربية وإذكاء روح الحياة الأدبية في مجتمعاتنا العربية التي تسهم في إعطاء الحضارة صبغتها الإنسانية التي بدونها لا تكون هنالك حضارة.

بعدها قدمت ورقتا عمل الأولى لأستاذة التعليم العالي في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجامعة د. سعيدة إبراهيمي بعنوان (تعريب العلوم: تعريب المصطلحات)، مبينة أن التعريب أمر يبدأ ويصب في المناهج وهو البديل اللغوي الحاضن للعلم للحد من هجرة العقول والكفاءات التي درست العلوم بلغة أقوامها ليسهم في الحد من عوامل هجرة العقول العربية والكفاءات العالمة في الوطن العربي.

وأوضحت بأن اللغة العربية الخالدة لغة القرآن الكريم الذي أعجز أمة فصيحة لا تغلبها الأمم بالبلاغة والفصاحة والشعر وفنون الأدب.

أما الورقة الثانية فقدمتها أستاذة المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد د. نسرين الحميد بعنوان (تعريب اللغة العربية بين التمايز اللغوي والتعايش الحضاري للثقافات والعلوم) تطرقت فيها إلى مفهوم التعريب وأهميته والفرق بينه وبين الترجمة، ثم قدمت فاتن المالك بالتعاون مع مجموعة من طالبات كلية التربية عرضاً مسرحياً وفيديو يتناول إنجازات بعض علماء المسلمين في مختلف العلوم بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)