جامعة نورة تستعرض 13 بحثًا في يوم البحث العلمي الثامن

جامعة نورة تستعرض 13 بحثًا في يوم البحث العلمي الثامن

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظّمت كلية طب الأسنان، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بوكالة البحث والابتكار وريادة الأعمال في الكلية، “يوم البحث العلمي الثامن”، السبت الماضي، بالتعاون مع الجمعية السعودية لتعليم طب الأسنان، والمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان القسم السعودي.

وتضّمن اليوم البحثي، عرض أبحاث طبيبات الامتياز في 13 بحثًا، بإشراف نخبة من منتسبات الكلية. كما عُرض 19 ملصقًا بحثيًا لطالبات المراحل السريرية وما قبل السريرية، أظهرت خلالها الطالبات باكورة نشاطهن البحثي، وجاءت مشاركة منتسبي الكلية من الباحثين المحترفين متمثلة بتسعة ملصقات بحثية.

واستعرضت وكيلة البحث والابتكار وريادة الأعمال في كلية طب الأسنان، الدكتورة هزار بنت سعد الحربي، أهمية البحث العلمي في عدد من الأوجه ودوره البارز في تطوير البُنى المعرفية والعلمية.

وأكّدت خلال كلمتها على حرص الجامعة في مواكبة الثورة المعرفية، ودعمها للبحث العلمي بشتى السبل واهتمامها المستمر في إعداد الخطط والمشاريع والبرامج المحفزة للبحث العلمي، كما تسعى إلى تطوير المعامل البحثية وتشجيع التعاون والشراكات مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية الأخرى.

يشار إلى أنّ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تولي اهتمامًا بالبحث العلمي، وذلك بتخصيص هدفًا من أهدافها لتحقيق منظومة البحث والابتكار، باعتباره محركًا أساسيًا للاقتصاد المعرفي من خلال توفير عناصر النظام وتأسيس البيئة الحاضنة وتطوير آلية تسويق الأبحاث، واستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات ومراكز البحث وريادة الأعمال وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)