جامعة نورة تستقطب 500 طالبة.. “أجنبية”

جامعة نورة تستقطب 500 طالبة.. “أجنبية”

التعليم السعودي : يعد معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها التابع لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أول معهد للغة العربية للطالبات من خارج المملكة اللواتي بلغ عددهن 500 طالبة من مختلف الجنسيات.
وطبقا لما أكدته وكيلة الشؤون التعليمية بالمعهد الدكتورة هند بنت عبدالله آل ثنيان لـ”الوطن”، فإن الطالبات الملتحقات بالمعهد يخضعن للدراسة في 4 مستويات حتى يتقن اللغة العربية، مشيرة إلى أنهن يمثلن مختلف جنسيات دول العالم، فهناك طالبات من الدول الأفريقية، وأخريات من فرنسا وهولندا وبريطانيا ومختلف الدول الأوروبية، كما توجد طالبات من الولايات المتحدة الأمريكية، وطالبات من دول شرق آسيا ومنها اليابان وكوريا والصين والفلبين.
وتشير الثنيان إلى أنه في الغالب تتخرج الطالبة لتستعد للالتحاق ببرنامج بكالوريوس في اللغة العربية أو الدراسات الإسلامية، مضيفة أن الطالبات جميعهن يتفقن على أن تكون لديهن رسالة نشر اللغة العربية وتعليمها في بلدانهن بعد العودة لأوطانهن.
وأضافت أن طالبات المعهد يتميزن بمثابرتهن لاجتياز مستويات الدراسة الأربع بتفوق، حتى إنهن يصلن إلى المستوى الرابع قد أتقن مهارات اللغة العربية كتابة وقراءة وتحدثا واستماعا.
وتوضح المسؤولة التعليمية، أنه بموازاة البرامج اللغوية النظامية التي يقدمها المعهد لطالباته، فإنه يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تعزز لديهن روح الانتماء للغة العربية وتهتم بقيم الأخوة والتعاون ، ونقل ثقافات الشعوب وتبادلها.
وأكدت آل ثنيان أن عدد طالبات المعهد قد بلغ 500 طالبة من مختلف الدول وهو مؤشر على مدى الإقبال على تعلم اللغة العربية كلغة ثانية، الأمر الذي تؤكده إحصائية اليونسكو الأخيرة التي كشفت أن اللغة العربية تحتل المرتبة السادسة من حيث الانتشار والثالثة من حيث الإقبال على تعلمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)