«جامعة نورة» تطبق الاختبارات الإلكترونية

«جامعة نورة» تطبق الاختبارات الإلكترونية

التعليم السعودي : طبقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بكلية طب الأسنان، نظام الاختبارات الإلكترونية لطالباتها، بعد أن استغنت كلياً عن الاختبارات الورقية.

ويأتي النظام الإلكتروني للاختبارات ضمن أوائل النظم الإلكترونية لتحسين التعليم والتوجه نحو التطور العلمي تقنياً، الذي تسعى الجامعة إلى تطبيقه ضمن مجموعة من الأنظمة المتطورة، في سبيل الارتقاء بالبيئة التعليمية والعلمية وتحفيز الطالبات.

وأوضحت عميدة كلية طب الأسنان في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ابتسام الماضي، أن كلية طب الأسنان ودَّعت الاختبارات الورقية نهائياً بعد تدشين البرنامج، لافتة إلى أنه أداة فريدة وحديثة، وهو يدعم الجهود المبذولة في تطوير البيئة التعليمية في الجامعة والارتقاء بها نحو الأفضل.

وأضافت الماضي أن من مميزات البرنامج تطبيق جميع الاختبارات إلكترونياً، وإمكان مراجعة الاختبار من الطالبة، والاطلاع على النتائج، وكيفية تصحيح ورقتها، والتحقق من الأخطاء التي سبق أن وقعت فيها.

وأكدت أن البرنامج أداة مهمة في متابعة تقويم الطالبات خلال الأعوام الدراسية بأكملها وليس من خلال مقرر واحد فقط، وأنه يمكّن الطالبة من جميع المفاهيم المستهدفة من خلال مصفوفة الاختبارات، كما يوفّر الكفاءة المطلوبة لعملية إنشاء وتصميم أدوات التقويم والاختبار، ويساعد عضو هيئة التدريس في تصميم الأسئلة التي تقيس مخرجات التعلم المطلوبة، وذلك من طريق إعطاء بيانات وتحليلات ونتائج فورية.

وقالت إن الكلية وفرت لكل طالبة جهاز «أيباد» لتسهيل تطبيق الأنظمة الإلكترونية، في سبيل التطوير المستمر لكلية طب الأسنان بالجامعة، والارتقاء بها، لتخريج طبيبات على درجة عالية من التأهيل، بما يخدم صحة الفم والأسنان لخدمة البلاد.

من جانبها، بيّنت وكلية الشؤون التعليمية في كلية طب الأسنان بالجامعة سلوى طيبة، أن البرنامج يضمن ويوفر أمن الامتحانات، من طريق توفير منصة آمنة لإدارة بنك الأسئلة من جميع أقسام الكلية، التي تحفظ الأسئلة من أي تسريب، والتركيز على الكفاءة، التي تهدف إلى تحديد مواطن التطوير التي تحتاجها الطالبة. وأوضحت طيبة أن البرنامج استثمار لوقت عضو هيئة التدريس بطريقة فعّالة، ويعطي نتائج فورية بعد الانتهاء من الامتحانات والعروض التقديمية، ما يجعل عملية التعلم تسير بخطى متطورة لمواكبة العصر وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)