جامعة نورة : قبول بنات الشهداء والمرابطين.. ولهن معاملة استثنائية

جامعة نورة : قبول بنات الشهداء والمرابطين.. ولهن معاملة استثنائية

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الأميرة نورة أن نسبة القبول لخريجات الثانوية بمدينة الرياض 90% فيما حددت نسبة المتقدمات من خارج العاصمة بنسبة 5% والمتقدمات من أسر الضمان 5%، فيما منحت بنات الشهداء والمرابطين على الحد الجنوبي القبول الفوري.

وأكد مصدر مسؤول في الجامعة لـ «عكاظ» أنه تم استقبال ستة آلاف متقدمة صباح أمس (الإثنين) عبر 60 منصة قبول، لافتا إلى أنه جرى فتح أبواب الجامعة بعد صلاة الفجر وتم الانتهاء من استقبال المقاعد الشاغرة الساعة العاشرة صباحا، مؤكدا أن غالبية المتقدمات من خارج منطقة الرياض (الشرقية، وجازان، والقصيم)، مشددا على أن بنات الشهداء والمرابطين على الحد الجنوبي لهن معاملة استثنائية فقبولهن يتم بغير حدود.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه سيتم إعلان المقبولات في 20 من ذي القعدة القادم بعد الفرز وتحديد الشواغر.

من جهة ثانية، دحضت الجامعة ما تدوالته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تقديم يدوي للقبول، ما أدى ذلك لإرباك تنظيم دخول المواطنات لفترة محدودة بسبب توافد أعداد كبيرة من خارج مدينة الرياض أو ممن لم يقبلن في الجامعات في السنوات السابقة.

وأكدت الجامعة التزامها بسياسة القبول الإلكتروني الموحد بين جامعات مدينة الرياض الأربع المعتمدة من وزارة التعليم، حيث تم إعلان نتائج القبول الموحد على البوابة الإلكترونية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)