جامعتا الباحة وحائل تستفيدان من الخدمات التكاملية المتاحة عبر قناة التكامل الحكومية

جامعتا الباحة وحائل تستفيدان من الخدمات التكاملية المتاحة عبر قناة التكامل الحكومية

التعليم السعودي :استفادت جامعتا الباحة وحائل من الخدمات التكاملية التي تتيحها الجهات الحكومية عبر قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) التي تعد أحد مكونات البنية التحتية الوطنية المشتركة للتعاملات الإلكترونية الحكومية التي أنشأها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر).
واستفادت جامعة الباحة من 10 خدمات تكاملية هي: خدمة شهادة الزكاة المقدمة من الهيئة العامة للزكاة والدخل، وخدمتي توطين ونطاقات المتاحتان من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وخدمة البرامج التدريبية التي يتيحها معهد الإدارة العامة، وخدمة الاستعلام عن التأشيرات المقدمة من وزارة الخارجية، فضلاً عن خدمة الاستعلام عن القروض المقدمة من صندوق التنمية العقارية وخدمة معلومات التقاعد التي تتيحها المؤسسة العامة للتقاعد.
كما استفادت من ثلاث خدمات تقدمها وزارة التعليم هي: خدمة سجل الخريج المركبة، وخدمة قبول الطلاب المركبة، وخدمة سجل الطالب، وبموجب هذا الارتباط ستتمكن الجامعة من العمل على عدد من الأنظمة الإلكترونية، هي نظام التدريب ونظام التوظيف ونظام المشاريع.
فيما استفادت جامعة حائل من ثلاث خدمات تقدمها وزارة التعليم هي: خدمة سجل الخريج المركبة، وخدمة قبول الطلاب المركبة، وخدمة سجل الطالب، وستتمكن الجامعة من خلال هذه الاستفادة من العمل على نظام القبول والتسجيل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)