جامعتا الباحة ونجران تحاربان الفساد

جامعتا الباحة ونجران تحاربان الفساد

التعليم السعودي : تفاعلت جامعتا الباحة ونجران مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد من خلال فعاليات وبرامج توعوية تحث على النزاهة ومحاربة الفساد.
ففي الأولى، دشن الدكتور عبدالله الزهراني المدير بالإنابة، الفعاليات على مسرح المدينة الجامعية مشيرا إلى أنها تأتي ضمن أهمية مشاركة الجامعة في التحذير من خطورة الفساد ومحاربته بشتى الوسائل، وذلك بفتح خط مباشر مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لإعداد برنامج للشراكة من خلال إنشاء نادي نزاهة، إضافة لإعداد خطة استراتيجية لتعزيز قيم النزاهة لدى منسوبي الجامعةفي جانب آخر، نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة نجران ندوة لاستعراض جهود المملكة في محاربة الفساد والسبل الكفيلة بتعزيز الشفافية للقضاء على كافة أنواع الفساد، والاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد. إلى ذلك، أكد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر الشريف أهمية دور المؤسسات التعليمية في تأصيل مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد، من خلال بناء الطلاب معرفيا وسلوكيا، وتنمية قيم الشفافية والصدق لديهم، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، مشيرا إلى أنه كلما ارتفعت القيم الدينية والاجتماعية والوطنية لدى النشء، كلما كان ذلك كفيلا بظهور مجتمع يخلو من الفساد بكافة أشكاله.
جاء ذلك تزامنا مع احتفاء مدارس تعليم منطقة تبوك، أمس، باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر كل عام، حيث تمت إقامة عدد من المعارض والندوات والمسابقات الفنية، لتحقيق مفاهيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة النزاهة بين منسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي، باعتبارهم حجر الزاوية في التربية بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)