جامعتا البترول والإمام عبدالرحمن تتدخلان لحل مشكلة «الضاحية»

جامعتا البترول والإمام عبدالرحمن تتدخلان لحل مشكلة «الضاحية»

التعليم السعودي : لجأ مجلس بلدي حاضرة الدمام إلى خبرات اكاديمية وعلمية لحل مشكلة ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام، بعد ان التقى خبراء من جامعتي الإمام عبدالرحمن بن فيصل والملك فهد للبترول والمعادن لعمل دارسة فنية لإيجاد حلول مؤقتة وسريعة لمشكلات الضاحية لعدم وجود شبكة صرف صحي وارتفاع منسوب المياه وما يحدث من ضرر بالمباني.

والتقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي بخبراء من الجامعتين في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس البلدي في الدمام، وأوضح رئيس المجلس البلدي للحاضرة محمد ال دايل أن استعانة المجلس بخبراء من الجامعتين تأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون، ورغبة المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية في تفعيل دور الشراكة مع قطاعات الدولة.

وأضاف ال دايل: ناقش المجلس المشكلة البيئية لضاحية الملك فهد في الدمام وما تعانيه بسبب عدم وجود شبكة صرف صحي وارتفاع منسوب المياه وما حدث من ضرر بالمباني بسبب حالة الأراضي التي يكون بعضها عبارة عن ردميات للوصول إلى حل مقترح، مشيرا إلى الاستعانة بخبراء من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لعمل دراسة فنية فيما يخص فحص التربة في ضاحية الملك فهد وكل ما يتعلق بالمشاكل البيئية لإيجاد حلول مؤقتة وسريعة وأخرى طويلة المدى لرفع الضرر عن أهالي الضاحية، وكذلك الاستعانة بخبراء من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتجول أعضاء المجلس البلدي وخبراء الجامعتين بضاحية الملك فهد بمدينة الدمام لمعرفة المشكلات على أرض الواقع.

وعلى صعيد متصل خصص لضاحية الملك فهد بمدينة الدمام ما يقارب 275 مليون ريال من الميزانية لشبكات الصرف الصحي بمخطط ضاحية الملك فهد بالدمام، حيث تعمل خدمات المياه حاليا على الإعداد لطرح المناقصة خلال الأيام القادمة كمرحلة أولى وسط متابعة من وزير البيئة والمياه والزراعة بالخدمات المقدمة للمشتركين ومتابعته المستمرة لاحتياجات المنطقة.

وقد كشفت مؤخراً أمانة المنطقة الشرقية عن مباشرة فريق عمل لتنفيذ بعض الحلول العاجلة للحد من تجمعات المياه في ضاحية الملك فهد بالدمام من خلال رصد عدد المستنقعات وإنشاء حوض تجميعي، إضافة إلى البدء بردم المستنقعات، وفقا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، حيث تم ردم (120) مستنقعا بمساحة تقريبية تقدر بـ(57200 متر مكعب) وفقاً لصحيفة اليوم.

06683a76116d8e8c4de57281619d141d

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>