جامعتا «المؤسس» و «جدة» تستعدان لقبول 23500 طالب ببرامجها

جامعتا «المؤسس» و «جدة» تستعدان لقبول 23500 طالب ببرامجها

التعليم السعودي : حددت كل من جامعتي الملك عبدالعزيز وجامعة جدة الخميس بعد المقبل موعد إطلاق بوابة القبول الإلكترونية، للبدء في استقبال طلبات المرشحين للقبول في الجامعتين للعام الدراسي 1437- 1438 هـ وحتى 11 شوال المقبل والمنافسة على المقاعد المخصصة في الجامعة والتي قدرت بأكثر من 23 ألف مقعد في كل البرامج التي تقدمها الجامعة، ويتم بعدها إعلان المرشحين للقبول، حيث حدد يوم 15 بداية إكمال إجراءات القبول للطلاب والطالبات المرشحين الذين تم قبولهم، وذلك من خلال موقع الجامعة الإلكتروني والذي سيستمر حتى 26 من شوال المقبل.
وخصصت جامعة الملك عبدالعزيز 19 ألف مقعد جامعي لطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة وقبولهم في مقر الجامعة الرئيسي بجدة وفرعها في رابغ، حيث تم تخصيص 13500 مقعد للانتظام منها 7 آلاف مقعد للطلاب بالمسارين الأول الإداري الإنساني والثاني المسار العملي، بينما خصص للطالبات 6500 مقعد انتظام للمسارين الإداري والمسار العلمي.
وفي جامعة جدة خصصت الجامعة 3800 مقعد للطلاب والطالبات للقبول بالجامعة في مقرها الرئيس بعسفان وبفرعيها في خليص والكامل. وخصصت جامعة الملك عبدالعزيز 5000 مقعد للانتساب منها 2000 للطالبات و3000 للطلاب.
وقال مدير الجامعتين المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي: تم تسخير القوة البشرية لخدمة الطلاب وتطويع التنقية لتسهيل إجراءات القبول وأصبح القبول بالجامعة إلكترونيا ، مضيفا أن القبول بجامعتي الملك عبدالعزيز وجامعة جدة يعتمد على الدرجة الموزونة التي حصل عليها الطالب من مجموع اختبارات ( الثانوية +القدرات + التحصيلي) مشيرا إلى أن القبول بالجامعة إلكترونيا 100% وسيكون بشفافية عالية وبحسب النسب التي ستعلن في حينه وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)