جامعيات في نجران: ظلمتونا في التصحيح ولن نصمت

جامعيات في نجران: ظلمتونا في التصحيح ولن نصمت

التعليم السعودي : عزا عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة نجران الدكتور سعود بن مشيط، تدني درجات طالبات الانتساب في اختبارات الفصل الدراسي الأول إلى ضعف التظليل على الإجابات، وعدم ظهورها بشكل واضح ودقيق، وهو الأمر الذي أدى إلى عدم احتسابها في النتائج.

جاء ذلك إثر شكاوى تقدمت بها طالبات انتساب في الجامعة على خلفية ظلم تعرضن له في عمليات التصحيح. وأوضح العميد أن إحدى الطالبات طلبت مراجعة ورقة اختبارها في مقرر «التنظيم الإداري»، واستجابت الجامعة إلى مطلبها وحددت لجنة لمراجعتها وتبين بالفعل ضعف «التظليل» حول الإجابة الصحيحة، وبعد مراجعة أوراق اختبارات المقرر تبين أن هناك حالتين مماثلتين في عدم التظليل الواضح، وقررت اللجنة إعادة أوراقهن إلى المصحح الآلي بعد مطابقة بيانات كل طالبة بصورة دقيقة.

وأوضح الدكتور بن مشيط أن تعديل أي نتيجة لا يتم إلا وفق لجان علمية في الأقسام بعدما يتقدم الطالب أو الطالبة بطلب إعادة مراجعة التصحيح وفقا للوائح المنظمة لذلك. مؤكدا في السياق ذاته أن أي طالبة وطالبة بإمكانهما التقدم بطلب مراجعة تصحيح وفق الإجراءات النظامية المتبعة، مشيرا في ذات الوقت إلى ارتفاع معدلات النجاح والتفوق في اختبارات الفصل الدراسي الأول، «وهذا دليل على حرص الطلاب والطالبات واستشعارهم للمسؤولية، وعلى ما بذله أعضاء وعضوات هيئة التدريس من جهود في التعليم الإلكتروني، والإرشاد الأكاديمي طوال الفترة الماضية».

يشار إلى أن عددا من طالبات الانتساب شكون مما أسمينه «وجود أخطاء في تصحيح أوراق الاختبارات»، ومضين للتشكيك في درجاتهن بسبب رسوب عدد كبير منهن، فضلا عن تدني درجاتهن في مختلف المواد، واتهام عمليات الرصد بالعشوائية وطالبن بإعادة تصحيح أوراق الإجابات لمعالجة الظلم الذي تعرضن له – حسب تعبيرهن. وعلمت «عكاظ» أن الطالبات بصدد تقديم شكوى رسمية إلى الجهات المعنية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)