«جامعية» الجبيل تكرم 30 عضو تدريس

«جامعية» الجبيل تكرم 30 عضو تدريس

التعليم السعودي : كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالانابة المهندس عدنان بن عايش العلوني (30) عضوا من أعضاء هيئة التدريس من قسمي الهندسة الميكانيكية والمدنية بكلية الجبيل الجامعية بمناسبة حصولهم على الاعتماد الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ABET ، وذلك بحضور مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور على بن حسن عسيري، ومدير عام كلية الجبيل الجامعية الدكتور ماهر الغانم، وعدد من المسؤولين.

وأكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد على أن الاعتراف الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ABET هو أفضل الاعترافات في مجال الهندسة على مستوى العالم حصلت عليه الكلية في تخصصاتها الهندسية دون أدنى شروط ولمدة (6) سنوات.

وزاد الدكتور عسيري قائلا: إن من مميزات هذه الاعترافات أنها تعطي قوة وجودة للبرنامج نفسه، بحيث إن البرنامج اذا كان مقيما أو معتمدا كجهة مثل ABET نضمن بذلك تدريس هذه البرامج وفق أفضل المعايير على مستوى العالم.

واشار إلى ان هذا الاعتراف يدخل الكلية ضمن مجموعة الجامعات والكليات المعترف بها على مستوى ABET ، ما يعني أن شهادة الكلية والطالب ومواده معتمدة في هذه الجامعات.

وأضاف قائلا: انه يعتبر هذا الاعتراف نقلة نوعية وكبيرة في مجال تعليم كلية الجبيل الجامعية.

وأوضح عسيري أنهم يسعون الآن للحصول على الاعتراف المؤسساتي في المملكة العربية السعودية (NCAAA)، وانهم في طور التقديم عليه وسيحصلون عليه قريبا إن شاء الله.

وقد قدم رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور سراج الدين، ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور محمد معزو شكرهما وتقديرهما للمسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل والكادر التعليمي على البيئة التعليمية المناسبة التي أوجدوها في الكلية والتي أثمرت عن هذا الاعتراف وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)