جامعيون يكشفون الحلقة المفقودة بين السكري والسكتة الدماغية

جامعيون يكشفون الحلقة المفقودة بين السكري والسكتة الدماغية

التعليم السعودي : ” الإقتصادية ” اليوم – حقق طلاب جامعة سعودية إنجازا علميا جديدا باكتشاف الحلقة المفقودة بين السكري والسكتة الدماغية، والمتمثل في نقص في إنزيم أو أي عامل مساعد لعملية التمثيل الغذائي للبروتين هموسيستين يمكن أن تؤدي إلى تراكم الحمض الأميني في البلازما الذي يضر بالصحة.

وعرضت نتائج الاكتشاف في كتاب “آفاق في العلوم العصبية” الذي نشرته دار نوفا للعلوم، وشركة ISBN في نيويورك، ضمن مقالة بحثية لأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة كلية الطب في جامعة الفيصل تعرض نتائج الدراسة الأصلية في مجال بحوث الأعصاب، والتي تم اختيارها بعناية لكل مادة في هذا الكتاب لتقديم نتائج البحوث المناسبة.

واشترك في كتابة هذا البحث طلاب من جامعة الفيصل، وهم أحمد الشيبي، خالد الشهري، عبد الباقي عارف، أنس جابر، ومحمد ضياء الصباغ، حيث تحرص كلية الطب في جامعة الفيصل على حضور الطلاب المؤتمرات العلمية والطبية والندوات وورش العمل وغيرها من المناسبات داخل المملكة وخارجها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)