جامعي يفوز بـ«لكزس» جائزة القيادة المرورية المثالية

جامعي يفوز بـ«لكزس» جائزة القيادة المرورية المثالية

التعليم السعودي : فاز الطالب نايف محمد الزهراني من جامعة الملك عبدالعزيز بالجائزة الأولى لمسابقة «المثالية» الخاصة بالقيادة المرورية المثالية، التي نظمها الوقف العلمي بالجامعة والجائزة عبارة عن سيارة «لكزس» منحت للطالب لعدم ارتكابه أي مخالفة مرورية خلال أربع سنوات سابقة.
وكان الوقف العلمي قد نظم حفله السنوي حصاد الخير يوم أمس الأول الأحد في قاعة المؤتمرات بالجامعة، والذي جاء تحت عنوان عقد من العطاء بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط.. ووسط حضور كبير يتقدمهم معالي الشيخ الدكتور محمد الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن اليوبي، واللواء وصل الله بن وصل الحربي مدير مرور محافظة جدة وعدد من رجال الفكر والأعمال، وعدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة، وتم للمرة الأولى اختيار أربعة فائزين لم يرتكبوا مخالفات مرورية خلال أربعة أعوام مضت وفقاً لصحيفة المدينة.
وجرت في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات عملية سحب أسماء الفائزين، حيث قدمت إدارة المرور بيانا بطلبة الجامعة، الذين لم تسجل عليهم مخالفات مرورية طيلة السنوات الأربع الماضية، وتم سحب الفائزين الأربعة على هامش الحفل وحظوا بتكريم خاص من الإدارة العامة للمرور.
وكشف الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز عن ثلاث مبادرات جديدة، وأشار كوثر إلى مساهمات طلاب الجامعة في دعم الوقف العلمي، وقدرها بـ 300 ألف ريال شهريا تستقطع من مكافآت الطلاب.
وقال: وقعنا اليوم أبحاثًا عدة مع باحثين يقوم الوقف العلمي بتمويلهم هذا العام، من أهمها أسباب انجراف الشباب إلى الإلحاد والإرهاب، وكذلك بحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر لمرض سرطان الكبد، وأضاف: هناك تسعة أبحاث أخرى جرى التوقيع على تمويلها خلال حفل هذا العام ومنها بحث عن كيفية إيجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وبناء التفكير الإيجابي لديهم ولدى أسرهم.
واستعرض الوقف العلمي برامجه الاجتماعية والعلمية والثقافية التسعة، التي يشرف عليها في معرض أقيم على هامش الحفل وقدم من خلاله شرحا مبسطا لطريقة عمل هذه البرامج وأهدافها والخطط المستقبلية لها.
وقال الدكتور فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي: من البرامج التي نرعاها رخصية القيادة الزوجية وبرنامج القيادة الآمنة ومشروع تدوير الورق، إضافة إلى برنامج ريالي، وثقة ولأنك إنسان.. وأضاف مرداد: في معرض هذا العام خصصنا ركنا لعرض تجربتنا في مكتبة الملك فهد، والتي تعد من اكبر المكتبات وأكثرها تنظيمًا في العالم العربي وهي التي بدأت في استقبال الأسر السعودية منذ افتتاحها قبل عامين.
يذكر أن حفل هذا العام للوقف العلمي جاء متزامنًا مع مرور عشرة أعوام على إنشاء الوقف الذي يمول أبحاثًا علمية وتطبيقية ويرعى برامج اجتماعية وعلمية وثقافية واقتصادية تستهدف طلاب وطالبات الجامعة، كما تم استحداث برامج تلمس فئات واسعة من المجتمع.

Screenshot011 Screenshot Screenshot001 Screenshot002 Screenshot003 Screenshot004 Screenshot005 Screenshot006 Screenshot007 Screenshot008 Screenshot009 Screenshot010

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)