جدة: إسدال الستار على دورة توظيف «فطن» في المقررات

جدة: إسدال الستار على دورة توظيف «فطن» في المقررات

التعليم السعودي : أسدلت الإدارة العامة للتعليم بجدة أمس (الأربعاء)، الستار على أعمال دورة توظيف مهارات «فطن» في المقررات الدراسية «تأهيل الخبراء» في أولى مراحله التي شارك فيها ٩٠ خبيرا وخبيرة، ودشنها مدير التعليم عبدالله الثقفي، الاثنين الماضي، بحضور المشرف العام على برنامج فطن بوزارة التعليم جمال الفايز.

وكانت الدورة التدريبية التي أدارتها المدربة مها المطيري في الجانب النسائي، فيما أدارها في القسم الرجالي صالح المالكي، تطرقت خلال ورش العمل فيها في يومها الأول إلى هرم قيم فطن، ومدلولات كل قيمة، وتصنيف مهارات البرنامج الشخصية والاجتماعية وفق المراحل الدراسية، والتمهيد لآلية دمج وتوظيف تلك المهارات في المقررات الدراسية باستخدام الإثراء المدرسي الشامل، إذ تم التعريف به وبأثره على تنمية قدرات الطلاب.

وفِي ثاني أيام دورة المشروع تمت مناقشة آلية توظيف مهارات فطن في المقررات الدراسية، وبدأ المتدربون بإعداد أهداف مستوى الخبرات العامة الاستكشافية، وبناء أسئلة وفق التخصصات، بعد اختيار أساليب تنظيم وتقديم هذه الخبرات، أعقبها التطرق للمواءمة بين المهارات في مستوى الخبرات المتمايزة والمهارات الشخصية والاجتماعية، ووضع الأهداف والمحتوى العلمي المتخصص في هذا المستوى.

وتناولت ورش عمل اليوم الثالث استكمال تخطيط الوحدات الدراسية، بعد توظيف مهارات برنامج فطن الشخصية والاجتماعية، ومناقشة دروس معدة مسبقاً بالآلية ذاتها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>