جدة: «الاختبارات» تفرض «غرفة عمليات» في مراكز «الهيئة»

جدة: «الاختبارات» تفرض «غرفة عمليات» في مراكز «الهيئة»

التعليم السعودي : أكد مسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة تخصيص جهازه غرفة عمليات لتنسيق تكثيف تواجد دورياتهم في الميادين أثناء الاختبارات، وتقليلها في ميادين أخرى، مشيرا إلى أن «رجال الحسبة» يتابعون الطالبات العائدات إلى منازلهن سيرا عبر دوريات تراقب الطرق والممرات، «حتى لا يتعرضن للأذى».
وأشار المسؤول – الذي فضل عدم ذكر اسمه – لـ«عكاظ» إلى وجود تنسيق متكامل مع إدارات المدارس (بنين وبنات) في تزويد «الهيئة» بمواعيد الاختبارات وانتهاء الفترة الأولى والثانية، مضيفا: «نكثف تواجدنا في فترة الاختبارات، ونعد خطة موسمية لكل فترة».
وقال إن الهيئة تتواجد في الأماكن السياحية في مدينة جدة، والأسواق الكبيرة التي تشهد توجه طالبات لها بعد الاختبارات، «في هذه الفترة الطالبات يذهبن إلى البقالات وبعض المطاعم، ويذهبن إلى الأسواق الكبيرة، والهيئة تقوم بإعداد خطط لمتابعة أماكن تواجد هؤلاء الطالبات».
وأوضح أن مسألة تكثيف التواجد في مكان وتخفيفه في مكان آخر يتم عبر غرفة للعمليات عن طريق أجهزة لا سلكية للتواصل بين الأعضاء، لافتا إلى أن الغرفة تعمل عبر الأجهزة الموفرة من الرئاسة كـ«البرافو»، وسط تأكيدات بتواجد أكثر من 80 سيارة تابعة للجهاز، «بعض الفرق ينتهي عملها في وقت مبكر، فتسلم لفرق أخرى».
وبين المسؤول أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة لديها نحو 23 مركزا، وأكثر من 350 عاملا، بين ميداني وإداري، فيما شدد أن الهيئة تحاول ضبط وقت انصراف الطالبات دون مشكلات، وسط حرص من أن لا تتعرض الطالبات المترجلات إلى أذى في الشارع بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)