جدة.. برنامج تدريبي لـ600 تربوية

جدة.. برنامج تدريبي لـ600 تربوية

التعليم السعودي : يستعد تعليم جدة ممثلاً في إدارة التوجيه والإرشاد خلال الأسبوع المقبل، لتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية تفعيلا لبرنامج “الاستعداد للتعلم”، والذي يستهدف 600 تربوية في إدارة التعليم بالمحافظة.
وتشمل البرامج، برنامج “فنيات التعامل مع المشكلات السلوكية”، الذي يستهدف 250 مرشدة طالبات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بمقر مدارس دار التربية الحديثة، وورشة عمل بعنوان “سيكولوجية العنف المدرسي” تقدمها الأستاذ المساعد للصحة النفسية بجامعه الملك عبدالعزيز الدكتورة صباح الرفاعي، تستهدف 450 معلمة ومساعدة بالمدارس لذات المرحلتين، فيما تشارك في تنفيذ البرنامج المشرفة التربوية بإدارة التوجيه والإرشاد نورة السليماني، والمدربة فاطمة فتح الدين.
وفي سياق آخر، نظمت إدارة التربية والتعليم بجدة ممثلة في قسم الرياضيات الملتقى التقني الأول للمعلمات تحت شعار”التقنية وسيلتي”، إذ أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر على ضرورة أن تكون اهتمامات معلمة الرياضيات كبيرة تتناسب مع متطلبات العصر، وأن تحرص على تطبيق الاستراتيجيات الحديثة تقنيًا.
وحثت المعلمات على ضرورة الحرص على العمل والتطور وفق خطة الوزارة كون الرياضيات أصبحت أم العلوم ومطلبا ضروريا للتطوير. فيما أشارت مديرة الإشراف التربوي فايزة عون إلى الاهتمام برفع مستوى مهارات الطلبة والطالبات في مادة الرياضيات، لتواكب التطور المستمر للمناهج.
من جهتها، أوضحت رئيسة قسم الرياضيات نجوى الشوا أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات المعلمات في تدريس الرياضيات عن طريق استخدام البرامج التقنية الحديثة بما يتناسب مع احتياجات وخصائص المتعلم.
وشددت الشوا على أهمية بذل المعلمة مزيدا من الجهد في اكتساب المعارف والمهارات الإضافية، مستشهدة بجهود المدربات الذاتية في تنمية مهاراتهن وتطوير أدائهن، مشيرة إلى أن الملتقى يتضمن ورش عمل تقدمها نخبة من المعلمات المتميزات في الرياضيات، وتستهدف 450 معلمة رياضيات بمعدل 150 معلمة يوميا موزعة على 6 قاعات تدريبية، تقدم القاعتين الأولى والثانية التصوير القصصي والماوسات المتعددة العامة والماسحة، والثالثة حول إعداد الفيديوهات، والرابعة حول رموز الرياضيات للمرحلة المتوسطة، فيما تقدم السادسة ورشة الجيوجبرا للمرحلة الثانوية.
وتضمن الملتقى محاضرة قدمتها الدكتورة سارة آل الشيخ من جامعة الملك عبدالعزيز عن أثر التقنية في الرياضيات، أوصت خلالها بأهمية التركيز على التعلم وليس التلقين خاصة في مادة الرياضيات كونها تعتمد على إعمال الفكر وليس الحفظ فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)