«جدة»: تخيير المدارس بين موعدين لتعويض اختبار الأربعاء

«جدة»: تخيير المدارس بين موعدين لتعويض اختبار الأربعاء

التعليم السعودي : حددّت إدارة التعليم في جدة خيارين لمدارس المحافظة و«رابغ» و«خليص» في شأن الموعد الجديد لاختبارات أمس (الأربعاء)، إذ تم تعليقها على إثر التقلبات الجويّة وهطول الأمطار الغزيرة، إذ وضعت الإدارة خيار إجرائها ضمن الأيام المتبقية من الاختبارات، أو في اليوم التالي لنهاية الاختبارات، مشدّدة على ضرورة الحصول على موافقة الطلاب والطالبات في كلا الخيارين.

وأوضح المدير العام للتعليم في جدة عبدالله الثقفي أن قرار تعليق الاختبارات لجميع المدارس أمس في كل من جدة و«خليص» و«رابغ»، ستتمّ معالجته بموعد بديل، منوّهاً إلى استمرار العمل بجدول الاختبارات المعدّ مسبقاً من المدارس ومراعاة مصلحة الطلاب والطالبات في تحديد يوم الاختبار.

وأكد الثقفي أنه تم إرسال تعميم عاجل لجميع المدارس، يتضمن خيارين أولهما يتلخص في إدراج المواد التي كان مقرراً اختبارها أمس ضمن أيام الجدول القائم للأسبوع الثاني من الاختبارات، مع الالتزام بضوابط بناء جدول الاختبار، في حين يتمثّل الخيار الثاني في إدراج اختبارات المواد المجدولة ليوم أمس في اليوم التالي لنهاية الاختبارات المجدولة مسبقاً، مضيفاً: «وفي كلتا الحالتين لا بد من أخذ توقيع جميع الطلاب بتسلم نسخة من جدول الاختبارات عقب التعديل، وإشعار إدارة مكتب التعليم كتابياً بالإجراء المتّخذ». فيما حددت جامعة الملك عبدالعزيز يوم السبت المقبل 22 ربيع الأول 1437هـ (2 كانون الثاني (يناير) 2016) موعداً جديداً للمواد التي كانت مجدولة في جداول الاختبارات ليوم أمس، وذلك لطلاب وطالبات الانتساب والتعليم عن بعد لجميع الفترات الصباحية والمسائية فقط. وحدّدت يوم الأحد الموافق 23 شهر ربيع الأول 1437هـ (3 يناير 2016) موعداً لاختبار جميع طـــــلاب وطالبــــــــات الانتظام في فرع «رابغ»، على أن تكون مواعيد الاختبارات للفترات الصباحية والمسائية هي ذاتها التي كانت مجدولة أمس، أما اختبارات طلاب وطالبات الانتظام فيتم تحديدها يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 ربيع الأول 1437هـ (6 يناير 2016)، لجميع الفترات الصباحية والمسائية بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)