جدة: «تسيّب الطلاب» يطيح بقائد مدرسة وينذر 7 آخرين

جدة: «تسيّب الطلاب» يطيح بقائد مدرسة وينذر 7 آخرين

التعليم السعودي – متابعات : أعفى قرار أصدرته لجنة مشكلة من «قيادات المدارس الأهلية» في تعليم جدة قائد مدرسة على خلفية عدم انضباط طلابه، وتنبيه ملاك وقادة سبع مدارس، والتوجيه بإعداد «خطط علاجية قوية» في مكاتب تعليم جدة لمعالجة مثل هذه الاختلالات.

وأعلن الحساب الرسمي لمكتب التعليم الأهلي على تويتر أنه تم تنبيه ملاك وقادة سبع مدارس بسبب الانضباط، وحث المكاتب التعليمية لمواجهة «الأزمة».

وكشف مصدر لـ«عكاظ» أن قرار الإعفاء جاء على خلفية ارتفاع نسبة الغياب للطلاب في المدرسة الأهلية؛ إذ تم رصد الغياب رسميا عدة مرات قبل أن يتم اتخاذ القرار، كما رصدت جولات التعليم على بقية المدارس وجود سبع مدارس تعاني من عدم انضباط طلابها، وتم توجيه إنذار لها بمعالجة الوضع.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أصدر أخيرا قرارا بتشكيل لجنة فنية لدراسة ظاهرة الغياب والتأخر في المدارس الأهلية والأجنبية في كافة إدارات التعليم، على أن تتولى اللجنة تنظيم عملية الإشراف والمتابعة للظاهرة، وإعداد الضوابط والتنظيمات للحد منها، وإعداد تصور متكامل بالإجراءات المحاسبية وتطبيقها، وإعداد تقرير فصلي عن سير عمل اللجنة ورفعه للوزير وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)