جدة: مستجدات الأولى يتزاحمن.. معلمات: 3 فصول لا تكفي

جدة: مستجدات الأولى يتزاحمن.. معلمات: 3 فصول لا تكفي

التعليم السعودي – متابعات : اكتظت مدارس للبنات في جدة بالطالبات المستجدات في الصف الأول الابتدائي، إذ بلغ عددهن في مدرسة واحدة أكثر من 108 طالبات، مما يفوق توزيعهن على 3 فصول حسب تعميم إدارة التعليم، الذي نص على ألا يزيد العدد على 35 طالبة في كل فصل.
وأوضحت مديرة مدرسة ابتدائية لـ «عكاظ» أن عدد المسجلات في كل فصل وصل إلى 47 طالبة، وهو رقم قياسي، إلا أنه تم قبولهن لأسباب، منها الكثافة السكانية في الحي، ولظروف خاصة مثل أبناء المرابطين في الحدود، وأيضا طالبات صعوبات التعلم، وقالت «هذا العدد يشكل معاناة، نظرا للزحام في كل فصل، خصوصا في ظل الأجواء الحارة»، واعتبرت معلمة ابتدائية زحام الفصول لا يوفر البيئة التعليمية المناسبة، إضافة إلى إزعاج المعلمات في ظل ضيق المكان، واحتمال سرعة انتقال أي عدوى.
من جانبها، حذرت الأخصائية النفسية بيان الغامدي من انعكاسات الزحام، وقالت “لها آثار سلبية سيئة على المعلمة والطالبات، إضافة إلى عدم قدرة المعلمة على إتقان عملية الضبط داخل الفصل” وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)