جراحة ناجحة لصقر بالمستشفى البيطري

جراحة ناجحة لصقر بالمستشفى البيطري

تمكن فريق طبي بالمستشفى البيطري التعليمي بجامعة الملك فيصل بالأحساء، من تجبير جناح مكسور لصقر، بإجراء عملية جراحية استغرقت ساعة ونصف الساعة.

واظهرت صور الأشعة أن الوضع الصحي العام للطائر أصبح في وضعه الطبيعي، كما تم الطلب من مالكه ضرورة مراجعة المستشفى البيطري بعد (3) أسابيع لاستكمال الفحوصات اللازمة والاطمئنان على الجرح، والتأكد من ثبات الكسر والسيخ بمكانه، في حين تم تحديد موعد للمراجعة بعد خمسة أيام للاطمئنان على الجرح وعمل الغيارات اللازمة، وكذلك للتأكد بأن موضع الكسر ما زال مثبتاً بطريقة صحيحة.

وقام الفريق الطبي المكون من أستاذ الجراحة بكلية الطب البيطري البروفيسور رمضان رمضان، يعاونه أخصائي أمراض الطيور د. مصطفى الرمضان وأخصائي الجراحة العامة د. محمد العلي بإجراء عملية جراحية لتركيب أسياخ جراحية خاصة لتثبيت مثل هذه الكسور.

وكانت عيادة أمراض الطيور بالمستشفى البيطري التعليمي في جامعة الملك فيصل استقبلت صقرا يعاني من كسر في جناحه الأيسر، وبعد الفحص والمعاينة من قبل المختصين بعيادة الجراحة وعمل الأشعة اللازمة للجناح المصاب تبين وجود كسر يستلزم تدخلا جراحيا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>