جزائية المدينة تشترط مشهدا لحضور طالبات الحقوق جلساتها

جزائية المدينة تشترط مشهدا لحضور طالبات الحقوق جلساتها

التعليم السعودي : طلبت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة من كلية الحقوق في جامعة طيبة مشهدا لحضور طالبات الكلية الجلسات القضائية، بعد توافد عدد منهن والتقدم بطلب لحضور الجلسات والاستفادة من الأحكام والمرافعات داخل قاعة المحكمة.
وأوضحت الكلية في رد لها على المحكمة، أنه ليس لديها علم عن حضور الطالبات للجلسات، ولعل الحضور كان للجلسات المعلنة والتي يسمح فيها بالحضور، مشيرة إلى أنه ستتم مخاطبة المحكمة رسميا في حال الاحتياج إلى حضور طلاب وطالبات كلية الحقوق للجلسات القضائية لدى المحكمة الجزائية.
من جهته أوضح عميد كلية الحقوق بالجامعة الدكتور راضي الحربي لـ«الوطن»، أن الكلية لم تمنع أحدا من طلابها وطالباتها من حضور الجلسات في المحاكم الشرعية أو اللجان القضائية، ولم يصدر منها أي خطاب موجه للجهات أو للطالبات يمنع الحضور لا بصفة رسمية ولا شفهية، كما أن هناك مسوغا لحضورهم بحسب نص نظام المرافعات كون جلسات المرافعة علنية، فالحضور متاح لهن ولغيرهن.
وبين أن الكلية لديها مقرر التدريب الميداني لطلابها وطالباتها المتوقع تخرجهم يخضع لمعايير الجودة التعليمية وما هو معمول به في الجامعات السعودية وفي تخصصات الشريعة والتي تؤهل للقضاء، مشيرا إلى أنه تم إنشاء محكمة صورية في شطر الطلاب وأخرى في شطر الطالبات يتم من خلالها أداء مقرر التدريب الميداني، حيث يتضمن تطبيق عدد من المهارات وعرض مرافعات لعدد من القضايا واستضافة عدد من أهل الاختصاص والخبرة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)